توجيهات جديدة للمحافظات بتخفيض عدد الموظفين في مصر

توجيهات جديدة للمحافظات بتخفيض عدد الموظفين في مصر
0

صرَّح مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المصرية، خالد قاسم، عن توجيهات جديدة صدرت للمحافظات بشأن مواجهة فيروس كورونا.

وقال قاسم أن توجيهات الوزارة الجديدة تنص على تخفيض عدد الموظفين خلال الدوام الرسمي كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

وأوضح قاسم بأن توجيهات الوزارة صدرت منذ أسبوعين وتم إبلاغ المحافظات بضرورة الالتزام بها وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

كما أوصت الوزارة الموظفين بالحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي ومنع الازدحام في الدوائر الحكومية وارتداء الكمامات، بحسب مصراوي.

كما شدد الكتاب الرسمي على التشديد في تنفيذ توجيهات الوزارة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في الدوائر الحكومية والخاصة ووسائل النقل الخاصة والعامة ومترو الأنفاق والسكك الحديدية وكافة وسائل النقل.

توجيهات جديدة مع ارتفاع عدد الإصابات في مصر

سجلت وزارة الصحة المصرية، اليوم الاثنين، 358 إصابة و15 وفاة جديدة بفيروس كورونا الموجة الثانية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأعلن خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة أن إجمالي الوفيات إثر الفيروس في البلاد وصل إلى 6636، بينما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 115541، من ضمنهم 102596متعافي.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى 106 متعافي من المستشفيات،  بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وفي سياق كورونا، تداولت عدد من المواقع المصرية واقعة الإعلان عن وفاة مريض جراء إصابته بفيروس كورونا وبعد إجراءات غسله وتكفينه عاد للحياة مجددًا بإحدى المستشفيات التابعة لمحافظة المنوفية.

ونفى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، د. فيصل محمود جاد، أمس الأحد، صحة هذه الأنباء المتداولة.

وقال وكيل وزارة الصحة، إن المريض عنده التهاب رئوي حاد وحالته متأخرة وتم نقله من أحد المستشفيات الخاصة إلى مستشفى المخ والأعصاب بميت خلف مركز شبين الكوم بموافقة منه شخصياً.

وأضاف لم يتم إعلان وفاته ولم يغسل ولم يكفن، ولا بدأت إجراءات نقل جثمانه، ولم تستدع المستشفى، سيارة الإسعاف لهذا الغرض، لتقله إلى مسقط رأسه للصلاة عليه ودفنه.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن مصر تناقل فيها الناس خبر مريض كورونا الذي أعلن عن وفاته ومن ثم عاد للحياة دون تحري الدقة المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.