تونس: صفاقس تُسجل حالتا وفاة و95 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في تونس مصدر الصورة أخبار تونس
0

جاء في أخر تحديث للحالة الوبائية، اليوم، في ولاية صفاقس في تونس عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

كما  سجلت صفاقس التونسية 95 حالة إيجابية جديدة من مجموع 263 تحليلا خلال اليوم، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة لحاملي فيروس الكورونا الجديد الى 2164 منذ بداية الجائحة، بحسب “موازييك”.

وتفيد الاحصائيات إلى أن 8 أشخاص يوقيمون بوحدة “كوفيد إنعاش” بالمستشفى الجامعي و41 شخصا بوحدة “كوفيد اوكسبجين” بالمستشفى الجامعي بصفاقس، بالإضافة لـ47 مريضا بالمصحات الخاصة.

أفادت وزارة التربية والتعليم في تونس، عن تسجيل 1161 حالة بفيروس كورونا في الوسط المدرسي فقط من “معلمين وعمال وطلاب”.

كما أفادت الوزارة أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وصل إلى 3146 حالة، مشيرة إلى أن هذه الأرقام من مجمل 589 مؤسسة تعليمية في البلاد، بحسب “العراق نيوز”.

ووفقا لإحصائيات وزارة التربية والتعليم التونسية  في بيان لها أمس، أن عدد التلاميذ المصابين هو 513 تلميذًا و510 معلمين، هذا بالإضافة لـ101 كادر، و37 إصابة في صفوف العاملين.

وفي السياق أفادت مصادر من ولاية سوسة التونسية، الخميس، صدور قرار بتمديد فترة حظر التجوال في ولاية سوسة إنطلاقا من 16 أكتوبر الحالي ولمدة عشرة أيام إضافية.

وبهذا القرار يمتد منع التجول في سوسة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحا، لعشرة أيام إضافية، بحسب “موازييك”.

يذكر أن ولاية سوسة كانت قد أقرت فرض حظر التجوال لمدة 15 يوما بداية أكتوبر الجاري، قبل أن تصدر السلطات التونسية اليوم قرارا يقضي بتمديد الحظر.

ومن جانبه أفاد مدير معهد “باستور تونس” الهاشمي الوزير، أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا في تونس تجري حاليا نقاشات مع منظمة الصحة العالمية من أجل الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا فور ثبوت نجاعته.

وذكر الوزير في تصريحات صحفية إن فريق العمل المكلف بمتابعة تطوير التلاقيح الخاصة بفيروس كورونا يجري حاليا عديد الاتصالات مع مبادرة “كوفاكس” الدولية.

الجدير بالذكر أن مبادرة “كوفاكس” الدولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية وتضم 92 بلدا من الدول المنخفضة ومتوسطة الدخل.

بدوره أكد والي تونس الشاذلي بوعلاق، أنه لا مجال للتراجع عن قرار منع الطاولات والكراسي في المقاهي والمطاعم، لأن العمل بطاقة إستيعاب لا تتجاوز ال30% غير قابل للتطبيق.

وأوضح بوعلاق إلى أن الوضع الصحي في البلاد يتطلب تفعيل قرارات موجعة من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأضاف بوعلاق قائلاً: “أنه ستكون هناك ليونة في إستخلاص ديون المتضررين من هذا القرار.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.