تويتر يغلق حساب خامنئي بسبب تغريدة ضد ترامب

علي خامنئي ودونالد ترامب/ القبس
0

أعلن موقع تويتر اليوم الجمعة، تعليق حساب المرشد الإيراني علي خامنئي، بعد نشره تغريدة تدعو لمهاجمة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب انتقاماً لمقتل الجنرال قاسم سليماني.

وكان حساب خامنئي قد نشر تغريدة تتضمن صورة لاعب غولف يشبه دونالد ترامب، وتعهد بالثأر لمقتل قاسم سليماني.

وعلق على الصورة بكلمات كان قد صرح بها في أواخر العام الماضي، مجدداً تعهده بالثأر، لمقتل سليماني، حيث قال إن “الثأر حتمي”.

تويتر يحذف تغريدة للخامنئي على خلفية تشكيكه بلقاحات كورونا الغربية

وعلى صعيد متصل، قام موقع تويتر، قبل نحو أسبوعين، بحظر تغريدة للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي ، تتعلق بتشكيك إيران باللقاحات الغربية.

وجاء في التغريدة التي حذفها موقع تويتر: إن “استيراد لقاحات مصنوعة في أمريكا أو المملكة المتحدة ممنوع، إنها غير موثوق بها تماماً. ليس بعيدا أنهم يريدون تلويث أمم أخرى“.

وتابع: “إضافة إلى خبرتنا مع الدماء الفرنسية الملوثة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز). كذلك اللقاحات الفرنسية غير موثوقة أيضاً”.

يذكر أن قضية الدماء الملوثة بالإيدز تعود الى العام 1986 حيث دخلت مجموعة من مرضى الهيموفيليا إلى مستشفيات بغداد لتلقي العلاج الفرنسي الذي استوردته وزارة الصحة من شركة ماريو المنتجة لهذه الأمصال، لكن سرعان ما تحولت إصاباتهم إلى مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، فبدؤوا يموتون الواحد تلو الآخر.

تغريدة ضد لقاحات كورونا المنتجة في الغرب

وكان خامنئي قد صرح في وقت سابق، أن لاثقة لإيران باللقاحات الأمريكية والبريطانية وحتى الفرنسية ضد كورونا.

وفي معرض الكلمة التي ألقاه خامنئي بمناسبة ذكرى انتفاضة اهالي مدينة قم ضد نظام الشاه، قال أن هذه اللقاحات ممنوعة من الدخول الى ايران، حيث لا ثقة ولا اطمئنان للقيادة الايرانية لهذه اللقاحات، ولم يستبعد خامنئي محاولة تلويث الشعوب الأخرى باستخدام اللقاحات ،  بالنظر إلى تجربة فرنسا في بيع الدم المصاب بالإيدز.

وأشاد خامنئي بالأطباء الايرانيين، والجهود المبذولة لانتاج اللقاح الايراني ضد كورونا واصفا الجهود المبذولة بأنها مدعاة للفخر وبرهان على عزة نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، مؤكدا ان الاختبارات الانسانية لهذا اللقاح ستتكل بالنجاح و هناك مساع حثيثة للحصول على لقاحات محلية اخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.