تيار المستقبل يشن هجوماً حاداً على التيار الوطني الحر

ميشال عون وسعد الحريري
0

هاجم تيار المستقبل الذي يترأسه رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، اليوم السبت، التيار الوطني الحر الموالي لرئيس الجمهورية ميشال عون، واصفاً إياه بـ”المريض السياسي”.

وقال تيار المستقبل في بيان له السبت: إن “التيار الوطني الحر يصر على الاستمرار في حالة الانكار التي يعيشها، وهي حالة مرضية سياسية يؤكد عليها أسبوعياً وفي كل بيان يصدر عنه”، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

ووجه تيار الحريري اتهامات إلى التيار الوطني الحر، بتعطيل تشكيل الحكومة وبمحاولة الانقلاب على اتفاق الطائف، وقال: “أما عن دعوة الرئيس المكلف التوجه فورا الى القصر الجمهوري فكان الاجدى للتيار الوطني الحر سؤال رئيسه السابق رئيس الجمهورية (ميشال عون)، لماذا لا يوقع على التشكيلة الحكومية الموجودة على مكتبه منذ أكثر من 50 يوما بدلا من احتجازها”.

وأضاف بيان المستقبل متسائلاً: “وهل من مصلحة المسيحيين أن يصبح رئيس الجمهورية اللبنانية، طرفا يمارس خلف المعايير السياسية والحكومية لجبران باسيل، فيتخلى عن التزامه بحكومة من 18 ويعود الى نغمة العشرين”.

وتابع: “إننا في زمن العهد القوي جداً في التعطيل والعرقلة والتسلق فوق حقوق الطائفة للانقلاب على اتفاق الطائف”، في إشارته لحكم الرئيس عون.

ويرى مراقبون، أنه في ظل هذا التوتر الحاصل بين تياري المستقبل والوطني الحر، وتراشق الاتهامات بينهما بين الحين والآخر بمحاولة التفرد بتشكيل الحكومة، من الصعب جداً ولادة حكومة لبنانية جديدة تنقذ اللبنانيين من الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

وفي السياق، كان الرئيس اللبناني ميشال عون، قد وصف رئيس الحكومة المؤقتة سعد الحريري بـ”الكاذب”، وذلك خلال لقائه برئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب.

وجاء في الفيديو من قصر بعبدا خلال لقاء عون ودياب، حيث سأل دياب عون: “وضع التأليف كيف صار فخامة الرئيس”، فرد عون قائلا: “لا يوجد ​تأليف.. قال أعطاني ورقة، عم يكذب، عمل تصاريح كاذبة، وهلا ليك قديش غاب، ليك حظهن اللبنانيين، وهلا راح ع تركيا ما بعرف شو بيأثر”.

وكانت الرئاسة اللبنانية قد صرحت أن الرئيس عون اعترض على تفرد الحريري بتسمية الوزراء.

وكان عون قد اعترض على تسمية الوزراء المسيحين بالذات دون الرجوع اليه والتشاور معه، الأمر الذي نفاه مكتب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

ولفتت إلى أن الصيغة الأخيرة التي طرحها الحريري لتشكيل الحكومة تختلف عن الصيغ التي سبق أن تشاور في شأنها مع عون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.