جامعة القاهرة تُأجّل امتحانات نصف العام.. ما حقيقة الأمر؟

جامعة القاهرة تُأجّل امتحانات نصف العام.. ما حقيقة الأمر؟
0

كشف محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة اليوم، عبر مداخلة هاتفية عبر الإعلام المصري حقيقة الإشاعات المتداولة عن تأجيل امتحانات نصف العام.

وأكد علم الدين أن لا صحة للخبر وأنه لا تأجيل لامتحانات نصف العام، مشيراً إلى أن يوم 20 من الشهر الجاري بدء الامتحانات، بحسب بوابة الأهرام.

وأوضح علم الدين أنه بدأ العمل بجداول الامتحانات وسيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم، على أن لا يكون شكل الامتحان موحدا لكافة الجامعات وسيُترك لكل كلية حرية اختيار نظام لامتحان طلابها.

فيما أفاد رئيس جامعة القاهرة اليوم، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية، متواصلة لليوم الخامس في جميع كليات الجامعة.

وذلك ضمن خطة شاملة أعدتها الجامعة برئاسة الخشت، لتحقيق التباعد الاجتماعي وتقليل الكثافة الطلابية وتحقيق أقصى درجات الاحتراز الممكنة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الامتحانات تجري اليوم الأربعاء في 13 كلية هي: الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب، والزراعة، والعلوم، والتربية النوعية، والآثار، والأسنان، والهندسة، والتجارة، والطب البيطري، والاقتصاد، والتمريض، والعلاج الطبيعي.

مشدداً الخشت رئيس جامعة القاهرة على أن كافة الكليات ملتزمة بتوجيهات الجامعة في الوقاية من فيروس كورنا، وأن جميع المشاركين ملزمين بارتداء الكمامة وقواعد التباعد الاجتماعي والدخول من بوابات التعقيم، والتواجد قبل بدء الامتحان بساعة، واتباع العلامات الإرشادية لمسار اللجان، ومنع التجمعات أو التدافع، وعدم السماح بدخول اللجان بعد بدء الامتحان مع السماح بانصراف الطالب فور الانتهاء من الإجابة.

وفي سياق آخر، أعلن محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة في مؤتمر صحفي في 20 آب الفائت، عن عودة الدراسة في 4 كليات بجامعة القاهرة فرع الخرطوم في العاصمة السودانية، في إطار توجيهات رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، خلال زيارته الأخيرة للسودان.

وبدوره أعلن عبدالنبي صادق، المستشار الاعلامي للسفارة المصرية في العاصمة السودانية الخرطوم، عن عودة جامعة القاهرة فرع الخرطوم في العاصمة وسيتم إضافة فروع جديدة لها في بعض الولايات، وأشار المستشار الى ان القرار تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الاخيرة لرئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي للسودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.