جاني إنفانتينو يشيد بجهود قطر في التجهيزات لمونديال 2022

جانب من جاهزية ملاعب قطر للمونديال المصدر القطرية
0

أثنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) جاني إنفانتينومساء أمس الأربعا بجهود دولة قطر من أجل استضافة كأس العالم 2022، كأول دولة عربية في الشرق الأوسط  .

وجاء ذلك في زيارة تفقدية قام بها إنفانتينو لاستاد البيت المونديالي الذي يتسع لـ 60 ألف متشجع، مشيراً إلى أن الاستعدادات المتواصلة دليل قوى على جدية قطر في إخراج المونديال بأفضل طريقة ممكنة .

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء القطرية فإن إنفانتينو قد قال على هامش الزيارة في ملعب البيت المونديالي: ” سعدت للغاية باللعب في هذا الاستاد الرائع الذي ستتعلق به أنظار العالم عندما يشهد انطلاق مباريات أفضل نسخة من المونديال بعد نحو عامين من الآن” .

وقال: ” إنني سعيد بما أنجزته دولة قطر قبل البطولة، ولقد اطلعت في السابق على خطط الاستعدادات لاستضافة المونديال لكن ما رأيته على أرض الواقع مذهلا حقاً، ولقد استطاعت قطر مواصلة التقديم خلال الأشهر الستة الماضية فيما كان العالم يراوح مكانه” .

وتابع : ” وواصلت مجهوداتها في إعداد البنى التحتية علاوة على التطورات الهامة مثل الإصلاحات التي شهدتها البلاد مؤخراً على صعيد رعاية العمال، لقد كنت واثقاً من قدرة قطر على تحقيق ذلك، والآن ازدادت ثقتي أكثر من ذي قبل” .

الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من 3 ملاعب تحتضن العرس العالمي 2020 ، وهي كل من استاد الجنوب واستاد خليفة الدولي بجانب استاد المدينة التعليمية .

اجتماع بخصوص كأس العالم

وفي السياق فقد اجتمع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الشهر الماضي، الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث لعام 2020 والذي عقد عبر الفيديو كونفرنس .

حيث استعرض الاجتماع الخطط التشغيلية الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في الدوحة عام 2022 بحسب صحيفة الشرق.

وناقش الاجتماع أيضاً تطورات العمل في الملاعب الرياضية والمشاريع المتصلة بالبطولة.

كما حضر الاجتماع نائب أمير دولة قطر الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي للأمير نائب رئيس مجلس الإدارة، والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية عضو المجلس.

الجدير بالذكر أن اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث سبق أن أكدت أن تنفيذ جميع المشاريع المرتبطة ببطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022“، تسير وفق الجدول الزمني المقرر لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.