جبريل يرد على (فولكر)

كشفت مصادر متعددة أن رئيس حركة العدل والمساواة السودانية ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم رفض دعوة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان فولكر بيرتس للمشاركة في ورشة تقييم اتفاق جوبا لسلام السودان المزمع عقدها في 31 كانون الثاني/ يناير الجاري.

أخبر رئيس حركة العدل والمساواة فولكر بيرتس بأن “انحيازه إلى جهة بعينها منذ البداية” هو ما أدى إلى هذا الوضع
وقالت منصة “سودان حر ديمقراطي” المقربة من حركة العدل والمساواة إن رئيس الحركة جبريل إبراهيم أخبر فولكر بأن “انحيازه إلى جهة بعينها منذ البداية” هو ما أدى إلى هذا الوضع. وتابع جبريل إبراهيم: “لن نشارك في ورشة لتقييم اتفاق جوبا وخصوصًا أنها تأتي ضمن مخرجات الاتفاق الإطاري الذي نرفضه جملةً وتفصيلًا” – طبقًا لما نقلت عن المنصة.

وكشفت مصادر لـ”الترا سودان” أن فولكر بيرتس زار الدكتور جبريل إبراهيم الخميس في منزله وقدم إليه دعوة لحضور ورشة تقييم اتفاق جوبا لسلام السودان.

وتستعد الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري للمشاركة في ورشة تقييم اتفاق جوبا وورشة العدالة والعدالة الانتقالية الأسبوع المقبل، بتسهيل من الآلية الثلاثية، وبمشاركة “أصحاب المصلحة” من حركات الكفاح المسلح ومنظمات المجتمع المدني – وفقًا لتصريحات الناطق الرسمي باسم العملية السياسية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.