جديد التكنلوجيا.. ترمب يخسر من تيك توك وجوجل تُصدر أندرويد 11

الهاتف الصيني الجديد المصدر الخليج
0

نتابع معكم في السطور التالية آخر الأخبار والمستجدات في عالم التكنلوجيا الحديثة ، ونتعرف على أبرز ما جاء على الصعيدين الدولي الإقليمي .

ترمب يخسر معركته ضد تيك توك

في ظل الجدل الكثير والمتواصل في الآونة الأخير ما بين تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك والرئيس الأمريكي دونالد ترمب يبدوا أن برنامج الفيديوهات القصيرة قد فاز على الرئيس ترمب .

حيث أن تقرير أوردته وكالة الأنباء الألمانية تحدث عن أن شركة أوراكل للبرمجيات فازت مؤخراً بصفقة تشغيل “تيك توك” في الولايات المتحدة الأمريكية، في اتفاق يمنع  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من حظر التطبيق .

ترقب وانتظار لجوجل أندرويد 11

بعد أن أعلنت شركة جوجل عن أن فترة انطلاق أندرويد 11 على الهواتف الذكية باتت قريبة، عمت فرحة كبيرة في الأوساط التكنلوجية باعتبار أن الإصدار الجديد به 4 تحديثات جديدة وهو ما يجعله أكثر تشويقاً وامتاعاً .

وكانت الشركة العملاقة قوقل قد عملت على تجريب أندرويد 11 لفترة 3 أشهر، وهو ما يجعل من أنطلاقه حدثاً كبيراً في الفترة المقبلة .

سماعة رأس بأوامر صوتية

عمل عlلاق الصناعة الصينية شاومي على إطلاق نسخة جديدة من سماعات الرأس ( ردمي سونيك باص) التي توجد بها ميزات حديثة أكثر من غيرها من السماعات التي تتواجد في الأسواق .

والسماعة الجديدة من شاومي هي سماعة لا سلكية، حيث تعتمد على تقنية البلوتوث 5.1 بكابل كبير يمر خلف الرقبة .

هاتف جديد للأستخدامات الشاقة

قامت شركة ( دوجي الصينية) بإصدار هاتف خلوي جديد يدعي S58 Pro، وقامت الشركة بتخصيص هذا الهاتف للأشخاص الذين يمتهنون الوظائف الشاقة كأعمال البناء والتنقيب وغيرها من الأعمال الشاقة الآخرى .

وكشفت الشركة عن بعض الخصائص للجهاز والتي تتصدرها البطارية القوية بجانب الشبكة التي من الصعب انقطاعها لأي سبب من الأسباب .

ومواصفات الجهاز تأتي مطابقة لمواصفات الأجهزة اللاسلكية العسكرية التي تستخدمها الحكومة الصينية، ما يوضح حقيقة قوة الجهاز الخلوي الجديد من شركة (دوجي الصينية) .

ضغط كبير على محركات البحث في أمريكا

بالتزامن مع الانتخابات الأمريكية المق إجراؤها في نوفمبر المقبل سوف يكون هناك ضغط كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في البلاد، لا سيما وأن هناك الكثير من الصفحات المؤيدة للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترمب وكذلك الداعمة للمرشح الديموقراطي للسباق الرئاسي جو بايدن .

ومن المرجح أن يكون الضغط بشكل أكبر على موقع التدوينات القصيرة تويتر، في حين أن الفيس بوك سوف يكون بنفس القدر من الضغط على تويتر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.