جديد التكنلوجيا.. تيك توك ضد الكراهية وحيتان لنقل البضائع في فرنسا

التكنلوجيا المصدر الأحداث
0

نتابع معكم عبر موقع ” سوق عكاظ” آخر الأخبار المتعلقة بمجال التكنلوجيا الحديثة حول العالم، ونتعرف على أبرز الاختراعات التي صدرت حديثاً .

تيك توك ضد الكراهية

بعد انضمامه في منتصف الأسبوع الحالي إلى مدونة قواعد السلوك في الاتحاد الأوروبي لمكافحة المراهية عبر الانترنت، تقدم تيك توك خطوة مهمة وكبيرة فيما يتعلق بتهديده للأمن القومي في العديد من الدول والبلدان .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد وصف التطبيق في المعركة المستمرة بينهم مؤخراً بأنه يعمل على تهديد الأمن القومي الأمريكي، الأمر الذي جعله يقوم بإيقافه في الولايات المتحدة الأمريكية .

وجاءت خطوة إدارة تطبيق تيك توك بالدخول في قواعد السلوك الأوروبي كخطوة من أجل التقليل من الانتقاد الذي ظل يتعرض له التطبيق مؤخراً .

السعودية الأولى تكنلوجياً

قال تقرير التنافسية العالمي الذي يصدره المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية بأن المملكة العربية السعوية أصبحت في المركز الأول من حيث التنافس الرقمي خلال السنوات الـ 3 الماضية من بين دول مجموعة العشرين .

واحتفلت العديد من المؤسسات الرقمية في البلاد بهذه الخطوة التي توضح الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بالقطاع الرقمي .

مبادرة صينية

عرفت الصين بأنها دائماً ما تكون سباقة خاصة في العديد من الاختراعات في مجال التكنلوجيا، حيث عملت بعض الشركات الصينية أمس الثلاثاء على طرح مبادرة تتعلق بأمن البيانات .

وأوضحت الشركات الصينية بان المبادرة الهدف منها الحفاظ على البيانات من السرقة وسوء الاستخدام .

وأشارت إلى أن شركات التكنلوجيا العالمية المختلف تعمل أحياناً على سوء استخدام البيانات المختلفة ما يعرضها لخطر التلف .

إصدارات جديدة من مايكروسوفت

في ظل مجاراتها لبقية شركات التكنلوجيا الكبرى حول العالم قامت شركة مايكروسفت بطرح 3 إصدارات جديدة من جهاز الألعاب “أكس بوكس ون” .

وقامت الشركة بإصدار هذه النسخة من الألعاب بطريقة مستوحاة من فيلم ” وندر ومن” أو مايعرف بالعربية بفيلم ” المرآة الخارقة ” الجديد، والذي انتج للمرة الأولى في العام 1984 .

حيتان لنقل البضائع

عمت حالة من الرضا في الأوساط الفرنسية بعد أن أعلنت شركة Flying Whales الفرنسية عن تطويرها لنوع جديد من الناطيد التي يمكنها حمل البضاع من منطقة إلى الآخرى .

ولتطمين المواطنين الفرنسيين بشكل أكبر فقد عملت الشركة الكثير من التجارب في الساحات المختلفة من المدن الفرنسية الكبرى من أجل تجربة الاختراع الجدي الذي ترى فيه الشركة بأنه يمتاز بالسرعة والدقة .

ومن المقرر أن يحمل النوع الجديد من المناطيد اسم (LCA60T)، على أن يتم تعميم الفكرة على جميع المدن بعد التجارب التي تجري في الوقت الراهن على الحمولات وكمية الأوزان التي سوف يقوم بحملها الاختراع الفرنسي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.