جريمة قتل فتاة المعادي .. القضاء المصري يصدر قراره بحق المتهمين

الضحية مريم \ العربية نت
0

أصدر القضاء المصري قراره بحق المتهمين في جريمة قتل فتاة المعادي الشهيرة، والتي وجدت رواجًا كبيرًا خلال الفترة الماضية عند الشارع المصري.

وبحسب موقع (سكاي نيوز عربية) فقد أحالت محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، أوراق اثنين من المتهمين بقتل فتاة في حي المعادي، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهما.

وقررت المحكمة حجز الدعوى ليوم 30 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم على 3 متهمين.

وتعود الواقعة إلى شهر أكتوبر الماضي، عندما تعرضت فتاة عشرينية، تُدعى “مريم”، للسحل قبل أن تلقى حتفها تحت عجلات “ميكروباص” أثناء محاولة سرقتها بالقوة في حي المعادي، لتعرف القضية إعلاميًا باسم جريمة قتل فتاة المعادي والتي أصبحت تريندًا على الشبكات الاجتماعية.

وقالت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، مارغريت عازر، إن التشريع في مصر في تطور كبير، وأن العقوبات والأحكام ضد المدانين بممارسة العنف ضد المرأة يتم تطبيقها بكل صرامة.

وهذا ما عدته “عاملاً كبيراً من عوامل القضاء على أي شكل من أشكال العنف ضد المرأة في مصر، بما في ذلك التحرش أو أي شكل آخر للعنف”.

بدورها، أوضحت أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، آمنة نصير، أن هؤلاء المتهمين بقضية جريمة قتل فتاة المعادي الشهيرة “قتلة وليسوا متحرشين، ويستحقون ذلك العقاب”.

وأشارت إلى ضرورة “تطبيق التشريعات والقوانين الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة بكل حزم وقوة”.

وكانت السلطات المصرية في منتصف شهر أكتوبر الماضي، قد ألقت القبض على المتهمين بجريمة قتل فتاة المعادي سحلاً بعد المحاولات الكثيرة للتحرش بها ومحاولة سرقتها .

وأوضحت السلطات المصرية بأن المتهمين كونوا عصابة تخخصصت في خطف ” شنط” السيدات، ويقومون خلال هذا العمل باستغلال سيارة ميكروباص، حيث حاولا التعامل مع الفتاة التي قاومتهم ليقوموا بقتلها لاحقاً .

وقال بيان صادر من النيابة المصرية حينها إن “سيارة نقل ركاب (ميكروباص) يستقلها اثنان، انتزع مرافِق سائقِها حقيبةَ المجني عليها التي كانت ترتديها على ظهرها، ما أدى إلى اصطدام رأسها بسيارة متوقفة ومن ثم وفاتها”.

وأضاف البيان أن النيابة “تمكنت من الحصول على خمسة مقاطع مرئية من آلات المراقبة المطلَة على موقع الحادث، والتي تبين منها مرور السيارة التي استقلها المتهمان بسرعة فائقة”.

وأوضح البيان أنه “بمناظرة جثمان المجني عليها تبين إصابتها بأنحاء متفرقة من جسدها، كما تبين من معاينة مسرح الحادث آثار دماء ملطخة بالرمال على مقربة من إحدى السيارات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.