جماعة أنصار الله: التحالف شن 28 غارة على محافظات يمنية عدة

جماعة أنصار الله: التحالف شن 28 غارة على محافظات يمنية عدة
0

قالت مصادر إعلامية تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية أن التحالف العربي بقيادة السعودية نفذ 28 غارة على محافظات يمنية عدة.

وأكدت المصادر أن الغارات استهدفت محافظات مأرب والحديدة والبيضاء، وأن الغارات تركزت على محافظة مأرب “18غارة”.

واتهمت الجماعة التحالف العربي بخرق “اتفاق السويد” الذي توصلت إليه مع الحكومة اليمنية أواخر عام 2018، عبر “شن 8 غارات بطيران استطلاعي على محافظة الحديدة غربي اليمن، توزعت على مديريتي الدريهمي والتحيتا (جنوبي الحديدة)”.

ولفتت إلى أن الغارات الجوية امتدت إلى محافظة البيضاء وسط اليمن، إذ تعرضت إلى غارتين استهدفتا مديرية ناطع شمالي البيضاء.

جماعة أنصار الله: غارات التحالف دمرت مرافق مطار تعز كليا

وفي فبراير من العام الماضي، قال الحوثيون ، إن الغارتين اللتين نفذهما التحالف، أدتا إلى تدمير ما تبقى من مرافق مطار تعز جنوبي البلاد وفق موقع الأناضول.

جاء ذلك في بيان صادر عما تسمى وزارة النقل التابعة لحكومة الحوثيين (غير معترف بها دولياً)، نشرته وسائل إعلام تابعة للجماعة.
وقال البيان إن “طيران التحالف شن مساء الأحد، غارتين على مطار تعز استهدفت الأولى مبنى صالة المطار فيما استهدفت الثانية مرسى الطائرات، وخلفتا أضراراً جسيمة.”

وأضاف أن “الطيران استهدف خلال الفترة الماضية مطار تعز بسلسلة غارات دمرت 60 في المئة من مرافقه فيما أدت غارتا الأحد إلى تدمير كلي لمرافق المطار.”

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالضغط على التحالف لإيقاف استهداف الأعيان المدنية والأطفال والنساء ورفع الحصار الذي تسبب في أوضاع إنسانية كارثية.

ولم يصدر تعليق من قبل التحالف العربي حول الأمر، غير أن التحالف شدد في بيانات سابقة على حرصه تجنيب المرافق المدنية أي هجمات، مقراً بوقوع أخطاء في بعض الغارات الجوية.

وقال شهود عيان، إن الطيران استهدف بثلاث غارات مطار تعز وقاعدة طارق الجوية.

وجاءت الغارات بعد ساعات من استهداف التحالف مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

وأعلن التحالف العربي استهدافه مواقع لتصنيع وتخزين وإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار في فج عطان ومعسكر العمد والنهدين بصنعاء.

وقال المتحدث الرسمي للتحالف، إن عملية الاستهداف جاءت بعد أن أصبحت العاصمة صنعاء مكاناً لتخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار لمهاجمة المدن والمدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.