جماعة أنصار الله تعلن عن حصيلة قتلى قوات التحالف في يناير الماضي

جماعة أنصار الله تعلن عن حصيلة قتلى قوات التحالف في يناير الماضي
0

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية اليوم، أن الحوثيين تمكنوا من قتل وجرح حوالي 1300 عنصر تابع لقوات التحالف خلال شهر يناير الماضي.

وفي تغريدة نشرها المتحدث باسم القوات الحوثية، يحيى سريع، على حسابه على تويتر جاء فيها، “أن قوات الجماعة تمكنت خلال يناير من قتل وجرح 1283 من عناصر قوات التحالف، بينهم 74 سعوديا و75 سودانيا.

وتابع سريع “أن قوات الحوثيين استطاعت أيضا إسقاط ست طائرات تجسس و تدمير وإعطاب 92 مدرعة وآلية للخصم”.

الحوثي : لا نأخذ بالتصريحات طالما لا تنفذ على أرض الواقع

وفي وقت سابق اليوم، أوضح محمد علي الحوثي القيادي في جماعة أنصار الله اليمنية أن التصريحات الأميركية الأخيرة تعتبر شكلية ، حتًى تأتي بنتائج فعالة على الأرض .

حيث قال الحوثي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر ” نحن لسنا ممن تخدعه التصريحات كيف ما كانت ” .

و أوضح أن ” أي تحرك لا يحقق نتائج على الأرض بإنهاء الحصار وإيقاف العدوان نعتبره شكلي ولا يلتفت إليه “، و ذلك رداً على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن .

هذا و كان بايدن قد أشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستنهي دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن .

إذ نقلت وكالة المعلومة تصريح بايدن الذي جاء فيه أن “الولايات المتحدة ستنهي دعمها للعمليات القتالية في الحملة التي تقودها السعودية في اليمن، مشددا على أن هذه الحرب يجب أن تنتهي “.

كما نوه إلى أن “واشنطن ستواصل دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها ،وستكثف جهودها الرامية إلى تحقيق تسوية سلمية للأزمة اليمنية ” .

أنصار الله تعلن عن صفقة جديدة لتبادل الأسرى باليمن

صرَّح عبد القادر المرتضى، مسؤول ملف الأسرى في جماعة أنصار الله باليمن ، عن نجاح صفقة جديدة مع الحكومة اليمنية لتبادل الأسرى.

ونشر المرتضى، عبر حسابه على تويتر، إنه “تم تحرير 5 من أسرى الجيش واللجان الشعبية (في إشارة إلى مقاتلي الجماعة والقوات الموالية لها) في عملية تبادل بجبهة مأرِب (شمال شرقي اليمن)”.

موضحاً أن: “عملية تبادل الأسرى في جبهة مأرِب تمت عبر وسيط محلي” .

وتتزامن صفقة تبادل الأسرى الجديدة مع تواصل أعمال الاجتماع الخامس للجنة الإشراف والتي انطلقت الأحد الماضي، في العاصمة الأردنية عمّان، المعنية بمتابعة تطبيق اتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) تحت رعاية الأمم المتحدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.