جماعة الحوثي تنفي استهدافها لقوات التحالف في الـ 24 ساعة الماضية

جماعة الحوثي تنفي استهدافها لقوات التحالف في الـ 24 ساعة الماضية
0

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية اليوم السبت، أنها لم تنفذ أي هجوم يستهدف قوات التحالف في الـ 24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت قوات التحالف اليوم تدميرها لهدف جوي حوثي في سماء العاصمة الرياض.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة “أنصار الله” العميد يحيى سريع، في بيان: “تنبه القوات المسلحة اليمنية أنها لم تنفذ أية عملية هجومية ضد دول العدوان (في إشارة إلى دول التحالف العربي) خلال الـ 24 ساعة الماضية”. بحسب سبوتنيك.

وأضاف “نؤكد أن من حقنا الطبيعي والمشروع الرد على دول العدوان طالما استمر العدوان والحصار”، مشيرا إلى أن “القوات المسلحة اليمنية تقوم بالإعلان عن أية عملية تنفذها بكل فخر وشرف واعتزاز”، حسب تعبيره

التحالف العربي يعترض هدفاً جوياً أطلقه الحوثيون بإتجاه الرياض

وفي وقت سابق اليوم، ادعى التحالف العربي بقيادة المملكة، “ انه اعترض هدفا جويا معاديا” أطلقته جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

حيث ان الصاروخ الذي تم إطلاقه كان يستهدف عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، وتم ردعه من قبل التحالف العربي.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان التحالف عن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة وزورقا مفخخا للجماعة في جنوب البحر الأحمر، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي الثالث من يناير ،انفجرت عبوة ناسفة في مقر قيادة اللجنة العسكرية السعودية في مدينة شقرة بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وبحسب مصدر محلي فضل عدم الكشف عن اسمه قال إن “انفجارا عنيفا هز مبنى مدرسة ثانوية شقرة في مدينة أبين، الذي تتخذه اللجنة العسكرية السعودية، مقرا لها”.

وأضاف، أن “قوات الجيش والأمن طوقت المبنى ومنعت الدخول والخروج منه، كما قطعت الطرق المؤدية إليه”، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ولم يعرف على الفور إن كان الانفجار قد أسفر عن وقوع إصابات أو قتلى.

واللجنة العسكرية السعودية وصلت إلى محافظة أبين، في 11 ديسمبر/كانون الأول 2020، للفصل بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، في إطار تنفيذ اتفاق الرياض.

وتشهد اليمن توترا أمنيا وعسكريا كان أخره الانفجار الذي هز مطار عدن منذ أيام ، حيث أوضح رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبد الملك عقب قصف مطار عدن الدولي أن حكومته ستواصل عملها ولن تتوقف رغم التحديات التي تواجهها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.