جهاد سعد : عشت تجربة المساكنة ولن أمنع ابنتي من عيشها

جهاد سعد: عشت تجربة المساكنة ولن أمنع ابنتي من عيشها
0

أثار الممثل السوري جهاد سعد الجدل بعد لقائه مع الإعلامية رابعة الزيات بعد أن صرح أنه عاش تجربة المساكنة لمدة 12 سنة.

وخلال حديثه مع رابعة الزيات في برنامج “شو القصة”، اعتبر سعد أن ظروف الحرب القاسية حالت دون تحول العلاقة الى زواج شرعي، مشيرا الى ان علاقته كانت مع شخصية معروفة تحفظ عن ذكر اسمها، وبعد طلاقه من زوجته السابقة.

وقال سعد إنه لايمانع أن تعيش ابنته مريم تجربة المساكنة قبل الزواج، مصرحا ان ابنته اعلمته مؤخرا انها ستتزوج قريبا في فرنسا، ولن يستطيع حضور زفافها بسبب عدم حصوله على الفيزا.

واعتبر الممثل السوري أن الزواج ليس فقط “كتابة على ورق، بل هو صلة بين طرفين وبين الله”، ورأى أن عقد الزواج الديني هو “ضابط اجتماعي فقط وهو ليس ضده”.

وعن حياته الشخصية، أشار جهاد سعد إلى أنه “في الوقت الراهن لا يوجد في حياته أحد، ولكنه من المحتمل أن يكون في المستقبل، فهو يقدر الحب”، واصفا الحب بـ”القوة”.

وفي حديثه حول الأديان، أكد المسرحي السوري أنه “لا يوجد لديه أي عائق تجاه أي دين من الأديان”، موضحا أنه “تأثر بكل الأديان السماوية، وتأثر بالبوذية، والهندوسية، وحضارات الشرق القديم، وديانات بابل، وآشور، والديانات الفرعونية”، وقال: “لا أفضل الإنسان الذي يمارس الكثير من الطقوس الدينية، ويبتعد عن جوهر الإيمان، فالصلاة صلة مع الحق، والطقوس في القلب، وأنا أنتمي إلى دين، وديني هو ديانة الإنسان، الموجودة داخل كل شخص”، مشددا على أنه “يحترم كل إنسان له عقيدة، لكنه غير متزمت لهذه العقيدة”.

ولفت سعد إلى أنه “لم ير أبناءه الصبية منذ فترة طويلة، وذلك بسبب سفرهم بغرض الدراسة”.

وكشف أنه “يعطيهم الحرية في جميع خياراتهم”، مضيفا أنه “لا توجد لديه مشكله إذا اختاروا الزواج المدني، أو حتى المساكنة”.

يشار إلى أن الفنان السوري المخضرم جهاد سعد هو مواليد 5 مارس/ آذارا 1953، في محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا لأب سوري الأصل وأم لبنانية الأصل.

وهو ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي ويعد من كبار الممثليين السوريين، وفي سجله العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.