جهاز الأمن الوطني يحبط مخطط إرهابي في كركوك

جهاز الأمن الوطني يحبط مخطط إرهابي في كركوك
0

أصدر جهاز الأمن الوطني في العراق بياناً له اليوم، أكد فيه إحباط مخطط إرهابي حاول ضرب محافظة الكركوك، وتم اعتقال وإصابة عدة إرهابيين.

وجاء في بيان جهاز الأمن العراقي: “بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود تحركات لخلايا إرهابية كانت تروم استهداف محافظة كركوك بهجمات مسلحة، باشرت مفارز جهاز الأمن الوطني بعملية مسحٍ ميداني، وتفتيش أطراف المحافظة لملاحقة هذه الخلايا، والبحث عن الأسلحة والمتفجرات”.

وأضاف البيان: “أسفرت عن اعتقال اثنين من الإرهابيين مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، يعملان بصفة عناصر استخبارية لداعش، ويجمعان معلومات عن تحركات القوات الأمنية في المحافظة”.

وتم الإشارة إلى أنه: “تم تدوين إفادات المعتقلين أصولا، وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”، وذلك بحسب ما ورد في سكاي نيوز عربية.

إلى ذلك، صرحت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الأربعاء، عن مشاركة طيران التحالف الدولي بضربة جوية على أوكار عصابات داعش شمال العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيانها أن طيراتن التحالف الدولي استخدم أسلحة متطورة لمحاربة داعش في محافظة كركوك شمالي البلاد، بحسب RT.

وجاء في البيان الصحفي للخلية أنه: “وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وجهت قيادة العمليات المشتركة طيران التحالف الدولي بدك أحد أوكار عصابات داعش بأسلحة متطورة ضمن قاطع عمليات كركوك”.

وأوضح البيان، أن “قوة من الفوج الرابع في لواء المشاة 34 بالفرقة التاسعة، خرجت الى منطقة الطامور، من أجل معرفة ومتابعة نتائج هذه الضربة”.

وأكدت الخلية في بيانها الصحفي موضحةً نتيجة الضربة التي قام بها طيران التحالف الدوليأن: “القوة عثرت على أشلاء أربعة عناصر إرهابية من عصابات داعش، وعجلة مدمرة، وجرار زراعي، ودراجة نارية مدمرة أيضا، كما عثرت على بندقيتين نوع كلاشنكوف”.

وفي السياق، وعلى خلفية العمل الإرهابي الذي ضرب العاصمة العراقية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية في 23 يناير الجاري، قضاء طيران التحالف الدولي على 7 إرهابيين منتمين لداعش.

إذ نشر المكتب الإعلامي للوزارة بيان له، أكد فيه قضاء قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على سبع عناصر تابعين للتنظيم الإرهابي،خلال غارتين جويتين اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.