جيش اليمن الوطني يسيطر على مناطق جديدة

جيش اليمن الوطني
0

أفادت بعض المصادر المحلية بقيام جيش اليمن الوطني بالسيطرة على عدة مناطق جديدة في شرق العاصمة صنعاء كانت بيد القوات الحوثية .

و أوضحت أن المقاومة الشعبية شاركت الجيش الوطني بعمليات ” التحرير ” للمناطق التي تعتبر استراتيجية من قبل جميع الأطراف.

وجاء في بيان صادر عن إدارة جيش اليمن أن المواقع هي مناطق التباب الصفر في جبهة نجد العنق شرق العاصمة صنعاء.

حيث استعاد آليات وأسلحة وعتاد ميداني كامل ، في حين كبد عناصر الجيش الحوثي خسائر كبيرة بشرية ومادية ، وفقاً لموقع النيل الإخباري .

وفي سياق متص، أعلن وزير النفط في الحكومة اليمنية زكريا الشامي عن توقف الرحلات من و إلى مطار العاصمة صنعاء بسبب نفاذ المشتقات النفطية الخاصة بالطائرات .

وقال الوزير أن “مطار صنعاء سيتوقف عن استقبال الطائرات الأممية والإغاثية الإنسانية، بسبب نفاد المشتقات النفطية الخاصة بتشغيل المطار، نتيجة احتجاز العدوان لسفن النفط”.

وأضاف أن “إغلاق العدوان لمطار صنعاء أحدث كارثة إنسانية خلفت عشرات الآلاف من الوفيات، وتهديد مئات الآلاف من المرضى بالموت”، معتبراً أن “جرائم العدوان عرّت زيف ادعاء الأمم المتحدة بحيادية عملها، وأكد افتقارها لكل قيم الإنسانية” .

حيث ندد الشامي باستمرار عجز الأمم المتحدة الوفاء بالتزاماتها في تسيير جسر جوي للرحلات الإنسانية للمرضى من مطار صنعاء، وفقاً لقناة العالم.

هذا وكانت شركة النفط اليمنية قد أكدت، منتصف شهر آب/أغسطس الماضي، نفاذ مادة “الديزل” وتطالب بالافراج عن سفنها المحتجزة من قبل التحالف السعودي ضد اليمن.

كما يذكر أن اللواء أمين الوائلي القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة في اليمن أعلن عن تحرير أراضٍ واسعة من محافظة الجوف الشمالية .

قال في بيان أصدره، صباح اليوم الأحد ، أن “أفراد الجيش مسنودين بالمقاومة، تمكنوا خلال الساعات الماضية من تحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية شرقي مدينة الحزم عاصمة الجوف”.

وأضاف أن ” المعرك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد حيث تم تدمير 3 عربات و7 آليات قتالية”.

كما أشار إلى أنه من بين المناطق التي تم تحريرها “جبل عرفان، وقرن الكدادي، ومختم الحبيل، وقرون الهناديه، وجبال الصبايغ وعدد من المواقع المحيطة بها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.