حازت جوائز عالمية.. 6 أفلام سعودية على “نتفليكس”

بوستر فيلم الجرزي المصدر الشرق الأوسط
0

حصلت شركة ” نتفليكس”  الرائدة عالمياً في مجال البث الترفيهي  على الحقوق الحصرية لعرض ستة أفلام قصيرة سعودية تحت اسم «ستة شبابيك في الصحراء» الشهر الحالي .

وتهدف الأفلام السعودية الستة الحائزة على جوائز عالمية، إلى تسليط الضوء على مواضيع اجتماعية مثيرة، كما تفتح فرصة للجماهير العالمية للتعرف على أهم أعمال صناع العمل السينمائي السعودي .

وتم إعداد الأفلام من قبل مواهب سعودية، تطمح في أن تذهب بعيداً في المجال السينمائي في البلاد أن شهدت السعودية انفتاحاً في الجوانب الفنية المختلفة، بحسب ما أورد ” الشرق الأوسط “.

وقالت رئيسة الاستحواذ وترخيص المحتوى بـ«نتفليكس» نهى الطيب : «نؤمن أن القصص الرائعة يمكن أن تأتي من أي مكان وتثير إعجاب المشاهدين أينما كانوا، مع وجود عدد كبير من المواهب وصناع المحتوى حول العالم» .

وفي سياق متصل، قال المدير التنفيذي من استوديوهات «تلفاز 11» علاء فادن «نفخر بتقديم 6 من أفلامنا القصيرة على “نتفليكس” ويسعدنا عرض أعمال المواهب السعودية أمام 167 مليون مشاهد حول العالم» .

وأوضح  المخرج والكاتب السينمائي بدر الحمود فقال إن هذه الخطوة إشارة لاهتمام العالم بثقافة المجتمع السعودي، كما أنها فرصة كي يرانا الآخر ويعرف أبعاد هذه الصناعة لدينا.

ومن المقرر أن تعرض الأفلام الستة ابتداء من 27 فبراير الحالي، وهي: «سومياتي بتدخل النار؟»، الحاصل على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لوس أنجليس للأفلام المستقلة عام 2017، و«27 من شعبان» الذي أخرجه محمد السلمان، وفيلم «وسطي»، وفيلم «ومن كآبة المنظر» من إخراج فارس قدس الذي يروي قصة من الخيال العلمي، وفيلم «الجرذي» الذي كتبه وأخرجه فيصل العامر، وفيلم «ستارة» من إخراج السعودي محمد السلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.