حالات الإصابة بفيروس كورونا بالشرق الأوسط تتجاوز الـ 2 مليون

0

أكد الدكتور أحمد بن سالم المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن المنطقة وصلت هذا الأسبوع إلى مرحلة خطيرة، إذ تجاوز عدد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا “كوفيد-19” مليوني حالة.

وقال ان : “لمنظمة تراقب المستجدات التي تُذكّرنا مرة أخرى بأنه يجب علينا أن نظل يقظين تماماً أثناء التصدي لهذا الفيروس. وهناك بلدان عديدة قد نجحت في السيطرة على سريان المرض قبل بضعة أشهر، منها المغرب وتونس والأردن ولبنان، لكنها تشهد الآن تسارعاً في وتيرة ظهور الحالات”.

وأوضح المنظري: “تشهد بلدان أخرى اتجاهات متزايدة مثل ليبيا والأرض الفلسطينية المحتلة والبحرين والإمارات العربية المتحدة” وفق ما جاء على وكالة روسيا اليوم.

كما أضاف:”ومع تزايد التجمعات الاجتماعية وحركة تنقُّل السكان، واستئناف السفر الدولي، واستمرار انخفاض مستويات استخدام الكمامات، فربما تصبح عودة ظهور الحالات في جميع أنحاء الإقليم بدرجةٍ ما أمراً لا مفر منه. والتحدي الذي يواجهنا جميعاً هو تخفيف هذه التدابير بطريقةٍ ووتيرةٍ تقلل من تهديد الصحة العامة”.

إرتفاع عدد الإصابات اليومية لفيروس كورونا في الإمارات

أعلنت السلطات الصحية في الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء، عن إرتفاع عدد إصابات فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية،حيث سجلت 883 إصابة جديدة بالوباء من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات إلى 75981 حالة، كما وسجلت الوزراة وفاتين جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في الإمارات 393 حالة.

وأشارت الوزارة أيضا إلى تسجيل 416 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 67359 حالة، بحسب موقع RT.

العراق يعلن الموقف الوبائي لـ كورونا .. ويسجل أكثر من 70 وفاة

أكّدت وزارة الصحة والبيئة في العراق اليوم الأربعاء، تسجيل 4243 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في كافة أنحاء البلاد إلى 273821 حالة.

وأشارت الوزارة، في إعلانها عن الموقف الوبائي في البلاد، بحسب السومرية نيوز، إلى تسجيل 75 حالة وفاة جديدة بفيروس كوفيد-19، ليبلغ مجموع الوفيات منذ تفشي وباء كورونا في العراق 7732 حالة.

وفيما يخص حالات الشفاء، أفادت الوزارة بتسجيل 3669 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس المستجد، ليرتفع عدد الحالات الذين تعافوا وشُفيوا من فيروس كورونا بشكل تام في العراق إلى 209993 حالة، أي بنسبة 76,7 %.

أنجيلا ميركل والملك سلمان يبحثان سبل تطوير لقاح لكورونا

بحث العاهل السعودي الملك سلمان والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بحثا في اتصال هاتفي مساعي مجموعة العشرين للتغلب على آثار جائحة كورونا.


ويأتي ذلك ضمن اجتماعات دول مجموعة العشرين التي ترأسها المملكة هذا العام للتغلب على آثار جائحة كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية
.

كما وصرح الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن الصين ستعمل مع السعودية على تطوير لقاحات ضد كورونا مع الرياض لضمان إتاحتها في كل دول العالم.

واثنى الرئيس الصيني على أن السعودية، وفي ظل تفشي فيروس كورونا دعمت الصين في التصدي لوباء كورونا، وبدورها قدمت الصين بشكل نشط مساعدة مادية للمملكة في تجاوز الصعوبات التي واجهتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.