حركة حماس تعلن إصابة رئيسها بغزة بفيروس كورونا

رئيس حركة حماس بقطاع غزة يحيى السنوار
0

كشفت حركة حماس اليوم الثلاثاء، عن إصابة زعيم الحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأكّدت الحركة، أن السنوار بصحة جيدة وهو يمارس عمله، بحسب ما جاء في موقع وكالة “سما” الفلسطينية الخاصة.

وجاء في بيان حركة حماس أن السنوار يمارس عمله رغم إصابته بالفيروس، متبعاً الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.

يشار إلى أن يحيى السنوار (58) سنة، هو أحد مؤسسي الجهاز الأمني لحركة حماس، وهو يشغل حالياً رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة منذ 13 فبراير/ شباط من عام 2017.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم، عن تسجيل ‭‭ 16‬‬حالة وفاة و‭‭2536‬‬‬‬‬ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة بين الفلسطينيين إلى ‭101407‬ حالات، منهم 839 حالة وفاة، و78542‬‬ حالة شفاء.

كما أكّدت الوزارة، أن قطاع غزة سجل أعلى عدد من الإصابات اليوم بفيروس كورونا بعدد 815 إصابة.

وقال رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أمس الإثنين: إن “تسارع أعداد الإصابات بسبب فيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، دفع السلطات الفلسطينية إلى إجراءات لم تكن ترغب في العودة إليها”.

وأضاف اشتية: “حرصا على سلامتكم وسلامة مجتمعنا، سنواصل هذه الإجراءات وفق البرنامج المعلن سابقا، أي سيتم إغلاق كامل الأراضي الفلسطينية من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحا، حتى نهاية الأسبوع، مع إغلاق يومي الجمعة والسبت القادمين، لكسر سلسلة الوباء”.

وفد طبي روسي في فلسطين لمكافحة كورونا

وعلى صعيد متصل، وصل وفد من الأطباء الروس، إلى فلسطين، وفي 16 نوفمبر الجاري، بدعوة من وزارة الصحة الفلسطينية وبمساعدة البعثة الدبلوماسية الروسية في رام الله، وذلك لمكافحة فايروس كورونا الموجة الثانية.

حيث أجري الأطباء الروس، من جامعة بافلوف الأولى بسانت بطرسبورغ، سلسلة من الاستشارات والندوات والدورات التدريبية في مستشفيات فلسطينية وذلك للحد من إنتشار فايروس كورونا.

وأكدت ليودميلا غافريلوفا، رئيسة الوفد الروسي ومديرة وحدة العناية المركزة في حديث لها : “نحن نتنقل من مدينة إلى مدينة كل يوم تقريبا، وكل يوم نزور مستشفى جديدا وأحيانا نزور مستشفيين يوميا”.

وقالت غافريلوفا: “كما قمنا بزيارة قسم الأمراض المعدية وبفحص المرضى في كل مستشفى، وأود أن أشير بشكل خاص إلى أن الأطباء الفلسطينيين، منفتحون جدا للتواصل معنا ويستمعون لما نقوله بانتباه شديد”.

وأجري الأطباء الروس فحص علي فلسطيني يبلغ من العمر 40 عاما مصابا بفيروس كورونا، وهو ويعاني من مرض شديد في الكلى، وتم وصله بجهاز التنفس الاصطناعي في مستشفى هوغو تشافيز وقامو بإعادة التنبيب بحيث زاد تشبع الرئة بنسبة 14٪، وتحسنت حالة المريض بصورة ملحوظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.