حزب الأمة السوداني يحدد موعد تشييع جثمان الإمام الصادق المهدي

0

أعلن حزب الأمة القومي في بيان له صباح اليوم، أن جثمان الفقيد الصادق المهدي ، سوف يصل صباح غد الجمعة وسيوارى الثرى الساعة التاسعة صباحا بقبة الامام المهدي بام درمان ،حيث دعا البيان جميع  المواطنين التزام طرق الوقاية  الصحية، حيث نص بيان حزب الامة علي:

“بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله القائل في محكم تنزيله وهو أصدق القائلين:

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ. الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ). صدق الله العظيم ينعي حزب الأمة القومي وكيان الأنصار للسودانيين جميعا و للعالم أجمع الحبيب الإمام الصادق المهدي إمام الأنصار ورئيس حزب الأمة القومي الذي انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم الخميس 26/11/2020 بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي لزم فيها سرير المرض حتى توفاه الله، له الرحمة والمغفرة.

ونعلن أن جثمانه الطاهر سيصل إلى السودان صباح يوم غد الجمعة 27 الجاري وسوف يوارى الثرى في قبة الإمام المهدي عند الساعة التاسعة صباحاً ويقام المأتم ببيت الإمام المهدي عليه السلام،ونرجو من الجميع اتباع التحوطات الصحية اللازمة، بحسب موقع أخبار السودان.

وفي السياق، وجه مجلس الوزراء في السودان بـ”تنكيس الأعلام” في جميع مرافق الدولة والمؤسسات داخل البلاد، والسفارات السودانية في الخارج حداداً على وفاة الإمام الصادق المهدي.

هذا وقد أعلن السودان حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام تبدأ اليوم الخميس، حزناً على رحيل زعيم الأنصار ورئيس الوزراء الأسبق للبلاد، بحسب “تاق برس”.

وقال عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء ، إنّ رئيس حزب الأمّة القومي الراحل الصادق المهدي كان “دالة للديمقراطية، ونموذجًا للقيادة الراشدة”.

وأضاف حمدوك كان المهدي “صفحة من الحلم والاطمئنان في زمان نحت فيه السخط وتوالت الخيبات على صدر كتاب التاريخ”.

ناعياً في تدوينة له على “فيس بوك” “أنعي وبمزيد من الحزن والأسى للشعب السوداني السيد الإمام الصادق المهدي، آخر رئيس وزراء منتخب في السودان، والذي كان أحد أهمّ رجالات الفكر والسياسة والأدب والحكمة في بلادنا”.

وأضاف حمدوك “إنطفأ قنديل من الوعي يستغرق إشعاله آلاف السنين من عمر الشعوب”.

كما نعى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، محمد حمدان حميدتي، نعى فقيد البلاد وزعيم الأنصار الإمام الصادق المهدي.

وقال حميدتي إن البلاد فقدت “سراج الحكمة والوعي” برحيل الزعيم الصادق المهدي.

وعبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك” ذكر حميدتي “اليوم فقدت بلادنا الزعيم الصادق الصدّيق المهدي وانطفأ برحيله سراج الحكمة والوعيّ الكامل بقضايا وهموم هذا البلد”.

وأضاف “كنّا ندّخرك للمواقف الصعبة والظروف السياسية المعقّدة التي تعيشها بلادنا”. وأتمّ” فقدنا اليوم بعض تاريخنا وملامحنا وتسامحنا السوداني الأصيل“.

الجدير بالذكر أن الإمام الصادق المهدي رئيس وزراء السودان السابق وزعيم حزب “الأمة” السوداني الصادق المهدي توفى عن عمر ناهز 85 عاما في الإمارات، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وفقا لموقع روسيا اليوم .

وفي وقت سابق وصل الإمام رئيس حزب الأمة، الصادق المهدي إلى دولة الإمارات، إمارة “أبوظبي” لاستكمال علاجه الذي بدأه في البلاد “السودان”، إثر إصابته بفيروس كورونا، مع استمرار تدهور وضعه الصحي خلال الايام الماضية.

حيث كشفت كريمته رباح الصادق على صفتها الشخصية بـ”فيس بوك”، عن وصول والدها الصادق المهدي، إلى أبوظبي لاستكمال رحلة العلاج من كورونا.

وكان رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، قد حذر سابقا الحكومة الانتقالية وهدد بإسقاطها في حالة عدم التراجع عن قرار تطبيع العلاقات مع اسرائيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.