حزب الله اللبناني : العقوبات الأمريكية على فياض مثيرة للسخرية

حزب الله اللبناني : العقوبات الأمريكية على فياض مثيرة للسخرية
0

استنكر حزب الله اللبناني اليوم السبت، فرض عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان لحزب الله نشره موقع قناة المنار: “بعدما أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على إغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، الشهيد أبو مهدي المهندس، في جريمة موصوفة، ليس من المستغرب بتاتا إقدام وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على رئيس الهيئة فالح الفياض، وهي عقوبات تضاف إلى سلسلة الجرائم المتمادية بحق العراق وشعبه”.

واعتبر الحزب أن وضع الفياض على لائحة العقوبات مثير للسخرية خاصة بعد قتلها وجرحها لعدد من المتظاهرين الأمريكيين في أحداث الكونغرس، وأكدت ان عقوبات من هذا النوع هي وسام شرف على صدر الفياض، معتبرة ان السبب في فرض هذه العقوبات هي إدراكها لحقيقة وجودها غير الشرعي في العراق، ودور الحشد في مواجهة الإرهاب وتنظيم داعش، وبالتالي اسقاط كل الحجج والذرائع لبقاء القوات الأمريكية جاثمة على صدور العراقيين، وهو الأمر الذي ترفضه غالبية الشعب العراقي المجاهد والصابر والشريف”.

فالح الفياض على القائمة السوداء بقرار من الولايات المتحدة

وأمس الجمعة، قامت الولايات المتحدة بإدراج فالح فياض قائد الحشد الشعبي العراقي ومستشار الأمن الوطني السابق على القائمة السوداء وفرضت عليه عقوبات.

وتأتي العقوبات الأمريكية على فالح فياض القائد السابق للحشد الشعبي، نظراً لارتباطه بأعمال إنتهاك لحقوق الإنسان في سنة 2019 ضد المظاهرات التي خرجت في وجه الحكومة.

واتهمت الولايات المتحدة الفياض بتكوينه “خلية أزمة” بالتعاون مع فيلق القدس من الحرس الثوري الإيراني والمدرج أيضاً على القائمة السوداء لمجابهة الإحتجاجات التي خرجت في أواخر سنة 2019.

هذا وصرح  ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي: “من خلال إدارة والإشراف على قتل المتظاهرين السلميين العراقيين، فإن المتشددين المتحالفين مع إيران مثل فالح الفياض يشنون حملة عنيفة على الديمقراطية العراقية والمجتمع المدني”.

وقال مضيفاً: “ستواصل الولايات المتحدة محاسبة منتهكي حقوق الإنسان في العراق الذين يهدفون إلى حرمان العراقيين من جهودهم للاحتجاج السلمي والسعي إلى العدل واجتثاث الفساد في بلادهم”، وذلك حسب ما ورد في روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.