حزب الله يصدر بيان شديد اللهجة بشأن تطبيع البحرين علاقاتها مع إسرائيل

زعيم حزب الله حسن نصرالله
0

أصدر حزب الله اللبناني، الذي يرأسه حسن نصرالله، اليوم السبت، بياناً شديد اللهجة أعرب فيه عن إدانته القصوى لتطبيع العلاقات بين البحرين وإسرائيل الذي أُعلنت رسمياً يوم أمس.

وبحسب موقع لبنان 24 الإخباري، وصف حزب الله الخطوة البحرينية بأنها عبارة عن مرحلة انتقال “من العلاقات السرية مع إسرائيل إلى العلنية”، مشيراً إلى أن “كل المبررات التي يسوقها هؤلاء الحكام المتسلطون لا يمكن أن تبرر هذه الخيانة العظمى والطعنة المؤلمة للشعب الفلسطيني وقضايا الامة العادلة”.

الرد وفق حزب الله

كما أكّد حزب الله في بيانه، أن الرد على مثل خطوات حكام البحرين والإمارات العربية المتحدة التي وصفها بـ “الخيانة”، “هو من قبل الشعوب العربية والاسلامية الحرة ولاسيما الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة وسائر حركات المقاومة في المنطقة”.

وأردف حزب الله قائلاً: “الرد سيكون من الحركات المتمسكة بحق الشعب الفلسطيني وبتحرير أرضه كاملةً والرافضة لكل أشكال التطبيع والتعاون مع هذا الكيان الغاصب، والتي سيكون النصر حليفها بإذن الله”.

رفض فلسطيني

أصدرت القيادة الفلسطينية مساء أمس الجمعة، بيانا رسميا شديد اللهجة، رفضت أدانت فيه قرار التطبيع البحريني الإسرائيلي الذي أُعلن عنه اليوم برعاية أمريكية.

من جانبها، قالت حركة “حماس” أمس الجمعة: “إن اتفاق التطبيع البحريني الاسرائيلي إصرار على تطبيق بنود صفقة القرن التي تصفي القضية الفلسطينية”.

وأكدت أنها تعتبر تطبيع البحرين للعلاقات مع إسرائيل “طعنة غادرة أخرى توجه إلى القضية”.

كما استنكر رئيس المكتب الاعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة “فتح” منير الجاغوب، إعلان التطبيع بين إسرائيل والبحرين، متهما حكاما عربا بأنهم رهنوا استمرار حكمهم بالإدارة الأمريكية.

من جهته قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية داود شهاب،: “هذا الاتفاق هو سقوط سياسي جديد ومتوقع بعد أن باتت الجامعة العربية راعية للخروج عن الإجماع العربي”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، في تغريدة له على تويتر، عن تطبيع جديد بين إسرائيل والبحرين قائلاً: “إنجاز تاريخي آخر اليوم، اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاق سلام، ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يوم”.

وورد في نص البيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة تباحثوا اليوم واتفقوا على إنشاء علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والبحرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.