حزب الله يكشف اختراق طائرة للأجواء الإسرائيلية

حزب الله يكشف اختراق طائرة للأجواء الإسرائيلية
0

نشرت قناة المنار اللبنانية يوم أمس فيديو يظهر اختراق طائرة مسيّرة لـ” حزب الله” الأجواء الفلسطينية وهي تصور قاعدتين للجيش الإسرائيلي.

الفيديو الذي بثته قناة المنار الخاصة بـ حزب الله تضمّن لقطات تخص مقر “تصميم الجليل” وقاعدة ثانية في منطقة مزارع شبعا في الجنوب اللبناني.

وصرّحت مصادر إعلامية قريبة من حزب الله بحسب شام تايمز، أن اختراق الأجواء الإسرائيلي جرى في الشهر الماضي.

ويأتي نشر مقطع الفيديو من حزب الله كجزء من توثيق مناورة قام بها جيش الإحتلال الإسرائيلي على الحدود مع لبنان.

المناورة التي أقامها الجيش الإسرائيلي هي مناورة “السهم المميت” في الحدود الشمالية الملاصصقة للبنان.

حزب الله

ونقلت قناة المنار اللبنانية منذ يومين إعلان حزب الله عن نيته مقاضاة عدد من المواقع الإعلامية والشخصيات التي اتهمته بقضية انفجار مرفأ بيروت.

وبحسب العلاقات الإعلامية في الحزب فإنه يعتبر الاتهامات الموجهة إليه في جريمة المرفأ الغير إنسانية  اتهامات باطلة وافتراءات لا منطقية ولا أساس لها من الصحة.

قلق أمني

يعاني الشارع اللبناني من تخبط و قلق أمني نتيجة تحذيرات من أعمال إرهابية ستزعزع استقرار لبنان وتقود البلاد لحالة من الفوضى .

حيث نقلت قناة العالم عن مصادر أمنية قالت أن”المعلومات المتوافرة لدى ​الأجهزة الأمنية​ هي في منتهى الخطورة، وفَرضت اتخاذ إجراءات احترازيّة على أكثر من مستوى، وقد جرى إبلاغ بعض الشخصيّات بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر”.

وأضافت القناة المقربة من حزب الله أن ” هناك معلومات عن تحضيرات تجري من قبل بعض الخلايا الإرهابيّة لضرب استقرار لبنان”.

وبينت المصادر أن “الوضع في منتهى الدقّة والحساسيّة، و​لبنان​ ما يزال في عين العاصفة الإرهابيّة” .

وفي سياق آخر بدأت السلطات اللبنانية بتحقيقاتها في مقتل مسئول سابق في الجمارك اللبنانية، وآراء تُطرح حول علاقة مقتله بالتحقيقات الجارية بتفجير مرفأ بيروت.

وذكرت السلطات اللبنانية أن تم العثور على جثة العقيد منير أبو رجيلي منذ يومين في شقته بمنطقة قرطبا شمال شرق بيروت وأفادت أن العقيد تعرض لضربة في منطقة الرأس ما أدى إلى وفاته، والتحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.