حزب المؤتمر الشعبي يناشد بحل حكومة الخرطوم الانتقالية

حزب المؤتمر الشعبي
1

في الذكرى السادسة والخمسين للانتفاضة الشعبية الأولى في السودان ، أعلن حزب المؤتمر الشعبي عن رفضه لسياسة الحكومة الانتقالية التي تدير البلاد .

ودعا حزب المؤتمر إلى حل الحكومة بأسرع وقت ، واصفاً إياها بالفاشلة و أحادية القطب ، كونها لا تضم جميع الفرق الحزبية المنتشرة في البلاد .

و أوضح في بيان له “ندعو لتشكيل حكومة تقتصر مهمتها على تسيير المهام، ومعالجة الأزمة الاقتصادية، والإعداد للانتخابات، وترك القضايا القومية في الحكم والهوية والدستور للبرلمان المنتخب والمفوض من قبل الشعب”.

وأضاف  ” نحن نحمل مسؤولية تردي الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية للحاضنة السياسية للحكومة، متمثلة في قوى إعلان الحرية والتغيير، قبل أن يتحملها الجهاز التنفيذي الهش، الذي دفعت به لسدة الحكم”، وفقاً لأناضول.

 كما ذكر الحزب في بيانه “تأتي ذكرى أكتوبر، والبلاد تعاني من ذات داء عام 1964، ليعيد الشعب ذات الموقف، ويهب في وجه سلطة ظالمة يقتلعها إن لم تترجل، وتستقيل من ذات نفسها، وليخرج شعب السودان رافضا للتطبيع الإسرائيلي، والإذلال الأمريكي مطالبا بحقه في حياة كريمة”.

وفي سياق متصل ، أكد تجمع المهنيين السودانينين أن قرار الحكومة الذي يفرض إغلاق الجسور مرفوض ، حيث أنه دعا جميع منتسبيه إلى التظاهر في العاصمة الخرطوم .

وقال التجمع في بيان رسمي له “نؤكد رفضنا الكامل لقرار والي ولاية الخرطوم غير الدستوري والمعادي لمطالب ثورة شعبنا وشعاراتها” .

وأضاف ” نجدد دعوتنا لجماهير شعبنا العظيم للخروج للشوارع اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 في كل ربوع الوطن تأكيدا على مطالب شعبنا المشروعة” ، وفقاً لأناضول .

وأوضح “يأتي قرار والي الخرطوم بإغلاق جسور العاصمة ومنافذها ردا بائسا ومجافيا للدعوة المعلنة من القوى الثورية الحية في لجان المقاومة بالأحياء والأجسام المهنية والنقابية والمطلبية للخروج للشوارع استكمالا لدرب ثورة شعبنا وتقويماً لفشل سياسات السلطة الانتقالية” .

حيث كانت قد أصدرت الحكومة السودانية بيانا رسميا أعلنت فيه عن إغلاق جميع الجسور احترازيا من الساعة 12 منتصف الليل وحتى مساء يوم الأربعاء، وذلك لمنع استغلال أنصار العهد البائد وأعوانه، المناسبة لحرف الثورة عن مسارها.

وجاء في نص البيان، أن “21 أكتوبر نقطة ناصعة في تاريخنا السوداني الحديث، ثار فيه شعبنا ضد الطغاة، وأطلق صرخة الحرية التي كانت شعلتها هاديا وسراجا منيرا، لكل المناهضين للديكتاتوريات والأنظمة الشمولية، حتى أتى جيل التضحيات، جيل ديسمبر”.

تعليق 1
  1. […] حزب المؤتمر الشعبي يناشد بحل حكومة الخرطوم الانتقالية… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.