حسن إسماعيل : البشير كان يدفع مرتبات حزب الأمة القومي منذ العام 2002

فضح وزير الاعلام السابق في حكومة الرئيس عمر البشير، حزب الأمة القومي، ونجل الصادق المهدي، صديق المهدي. وقال إسماعيل في لقاء بثته قناة طيبة ورصدته “الطابية” إن الرئيس البشير كان يمول أنشطة حزب الأمة. وأنه تدخل شخصيا عقب افشال صديق الصادق المهدي مشاريع والده، حيث كان صديق قد تلقى تمويلا من بنك النيل لاقامة هذه المشاريع.
وأضاف حسن إسماعيل، أن صديق الصادق أفشل المشاريع وأصبح والده مواجه بالسجن من البنوك، وأشار إلى أن مقربين تدخلوا وطالبوا البشير بالتدخل لحل الأمر، وتابع حسن “استدعى البشير، القيادي بالحركة الاسلامية الحاج عطا المنان وطلب منه معالجة الأمر”.
وأوضح حسن، أن الحاج عطا المنان اقترح تمويل المشروعات ودفع الأموال للبنوك مقابل أن يكون شريكا فيها، وأضاف “صديق الصادق وأسرة الصادق المهدي وافقوا على ذلك وأصبحوا شركاء في أعمال مع الحاج عطا المنان ولا ينكرون ذلك”.
وتشير “الطابية” هنا إِلى أن صديق الصادق المهدي أقر خلال حوار أجراه معه الصحفي بكري المدني، السبت الماضي في قناة البلد، أقر بالشراكة مع الحاج عطا المنان، بل ودافع عنها وأكد أن الشراكة قائمة.
وجزم حسن إسماعيل أن مرتبات حزب الأمة منذ عودته للبلاد في العام 2002، تأتي مباشرة من الرئيس البشير، وأضاف “إذا ناس المؤتمر الوطني ماعايزين يتكلمو، حا أتكلم أنا وأوضح منو من رؤساء الأحزاب الذي تم منحه 10 ألف دولار للعلاج ومنو اللي شال شنطة القروش”، وتابع “زي مابقولو هم زمن الغتغيت والدسدسة انتهى”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.