حسن شاكوش مهدد بعدم قبول عضويته بالنقابة لنقص الأوراق

حسن شاكوش مهدد بعدم قبول عضويته بالنقابة لنقص الأوراق
0

صرَّح المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين طارق مرتضي أن فنان المهرجانات حسن شاكوش نجح في اختبارات عضوية نقابة الموسيقيين قبل 3 شهور.

وتابع مرتضى أنه لم يتم إصدار النتيجة بسبب عدم استكمال أوراقه إذ كان من المفترض أن يقدم شهادة محو أمية وشهادة الانتهاء من التجنيد لاستكمال إجراءات تسجيله في نقابة الموسيقيينـ بحسب اليوم السابع.

وشدد مرتضي على أن نتيجة الاختبار والعضوية مهددة بالإلغاء في حالة عدم إبراز حسن شاكوش للأوراق المطلوبة، إذ أن شاكوش قام بالتوقيع على إقرار بخصوص التزامه بتقديم المستندات الأصلية لتوضيح موقفه من التجنيد ومحو الأمية.

وفي سياق آخر، احتفل مطرب المهرجانات حسن شاكوش بتسجيل قناته الخاصة على يوتيوب، وإحرازها لقب الأكثر استماعا في العام 2020.

وكان قد كتب حسن شاكوش على إنستغرام في المناسبة: “الحمدلله القناة الأكثر استماعا فى الشرق الأوسط 2020..مليارو800 مليون مشاهده.. الحمدلله شكرا لكل جمهورى وحبايبى اللى واقفين فى ضهرى وسبب نجاحى ربنا يخليكوا ليا ودايما فى ضهرى”.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية قرارات جديدة بحق فناني المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال بعد تحديهما لقرار النقابة وإحيائهما لحفلة في تونس.

تضمنت القرارات إجراءات طالت الفنانين الاثنين أولهما قرار إلغاء عضوية عمر كمال من نقابة المهن الموسيقية.

وثانيهما عدم منح شاكوش عضوية النقابة بعد أن كان قد تقدم لامتحان النقابة الموسيقية مؤخراً.

تعود أسباب النقابة في القرار الذي يخص حسن شاكوش إلى سببين.

أولهما أنه قام بتحدي قرارات النقابة بعدم إحيائه حفلات داخل وخارج مصر.

وثانيهما بسبب عدم إبراز أي شهادة تحصيل علمي تخوله الانتساب إلى النقابة.

قام نقيب المهن الموسيقية المصري هاني شاكر بمهاجمة حسن شاكوش، بسبب عدم التزام الأخير بالاتفاق حول حذف كلمة خمور وحشيش من أغنيته بنت الجيران أثناء تأديتها على إستاد القاهرة.

معتبراً أن عضوية النقابة لا تقتصر شروطها على الصوت وإنما تضم الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والأخلاق وانتقاء كلمات لا تمس أخلاقيات المجتمع.

ورغمًا عن صدور قرار يمنع مطربي المهرجانات من الغناء داخل مصر أو خارجها، إلا أنهم مستمرين في غنائهم، وعلى رأسهم حسن شاكوش، عمر كمال وحمو بيكا، وكانت لهم في آب الماضي حفلة غنائية في الساحل الشمالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.