حسن نصر الله يرد بتهديد قتل جندي إسرائيلي

نصر الله يكشف قدرة صواريخه على ضرب أي هدف إسرائيلي
0

قام الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بتوجيه تهديد لإسرائيل بقتل جندي إسرائيلي مقابل قتل إسرائيل أي عنصر من عناصره خلال كلمته في ذكرى عاشوراء.

وقال حسن نصر الله تعليقاً على التصعيد الأخير على الحدود اللبنانية “هذا كلّه مسجل في الحساب، وسيأتي حسابه”.

وأعرب الأمين العام لحزب الله اللبناني عن اتخاذ قرار حاسم من قبل الحزب بخصوص الرد وأن الحزب غير مستعجل في الرد، بحسب إيلاف.

واعتبر حسن نصر الله أن الهدف من الرد على أفعال الاحتلال الإسرائيلي ليس للدعاية الإعلامية فقط وإنما لتثبيت مبدأ الرد بالمثل حيث قال: “الهدف من الرد على الاحتلال الإسرائيلي ليس إعلاميا بل تثبيت معادلة الرد على قتل أحد مجاهدينا بقتل جندي إسرائيلي في المقابل”.

وكان حزب الله في 22 آب الجاري قد أعلن  إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة فى حدود لبنان من الناحية الجنوبية وبالقرب من مدينة عيتا الشعب وقد استلمتها قوات المقاومة التابعة إلى كتائب الحزب لفحص المعلومات المتوفرة عليها.

وعلى الجانب الآخر فقد كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بأن الطائرة التي اسقطتها كتائب حزب الله لا يوجد بها أي معلومات.

بينما أعلن الجيش الاسرائيلي في 27 تموز عن إحباطه “عملية تخريبية” حاولت تنفيذها خلية تابعة لـ”حزب الله” على الحدود بين لبنان وإسرائيل، حينما أفادت مصادر عدة بتبادل إطلاق نار وسماع دوي انفجارات في منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها، بينما نفى حزب الله المزاعم الإسرائيلية.

وتشهد منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية توتراً ملموساً بعد مصرع عنصر “حزب الله” اللبناني، علي كامل محسن، بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت يوم 20 تموز موقعا عسكريا قرب مطار دمشق الدولي في سوريا.

وعقب الهجوم أرسلت اسرائيل رسالة عبر الأمم المتحدة إلى حزب الله مفادها أن إسرائيل لم تكن تعرف بوجود مقاتل للحزب علي محسن (في الموقع المستهدف) ولم تكن تقصد قتله.

فيما أفادت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله في وق سابق عن “اعتداء صهيوني  بأكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة في محيط الطريق الممتد بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا”،  وأضافت إن “حريقا اندلع قرب الحدود مع إسرائيل قبالة بلدة ميس الجبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.