حظر التجوال الشامل يدخل حيز التنفيذ في الأردن

حظر تجوال شامل في الأردن مصدر الصورة دنيا الوطن
0

قررت الأردن فرض حظر التجول الشامل، لمدة يومين، إبتداءً من الساعة الواحدة من فجر الجمعة، حتى الواحدة من فجر الأحد.

وجاء إعلان الحظر في الأردن من قبل مدير عمليات خلية أزمة كورونا، العميد مازن الفراية، معلناً عن فرض حظر تجول شامل في جميع محافظات المملكة، لمدة 48 ساعة تنتهي فجر الأحد عند الساعة الواحدة فجراً.

كما أوضح العميد بأنه “سيتم تكرار تطبيق قرار حظر التجول الشامل بذات الآلية خلال الأسابيع المقبلة، وحتى إشعار آخر”، وفقا لـ RT عربي.

وبدورها أطلقت مديرية الأمن العام، صافرات الإنذار أمس الخميس، في جميع محافظات الأردن، تذكيرا بقرب بدء سريان حظر التجول الشامل.

يحدث ذلك نسبة للإرتفاع الذي يشهده الأردن في حالات كورونا في الأيام الأخيرة من ناحية عدد الإصابات والوفيات.

حيث تشير الإحصائيات إلى أن إجمالي الإصابات في الأردن وصل إلى 33009 إصابة، فضلا عن تسجيل 282 حالة وفاة.

ومن جانبه توعد رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة، مخالفي قيود كورونا بتطبيق اقصى العقوبات، وشدد على ضرورة تفعيل دور وحدات مراقبة التزام الموظفين والمراجعين.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الأردنية طالب فيه جميع الوزارات والدوائر الحكومية بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، التي تشمل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتباعد والتعقيم.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص، بما يسهم في انعاش الاقتصادي الأردني بتحفيز النمو الاقتصادي والاستثمار.

وأوضح رئيس الوزراء أن “القطاع الخاص شريك وطني أساسي وفاعل في صنع القرار، وفي مسيرة التنمية والتطوير”.

وأكمل: “الحكومة ستعمل جاهدة من أجل تذليل المعيقات والعقبات التي من شأنها الحيلولة دون إنفاذ هذه الشراكة على الوجه الأمثل“.

ومن جهة اخرى، أعلنت الهيئة العامة للإعلام الأردني أنها حصلت على موافقة حكومية لمنح تصاريح استثناء من حظر التجوال الشامل بسبب كورونا ، المفروض على المملكة .

و دعت كافة الصحفيين الذين يتطلب عملهم تواجداً في الميدان إلى تقديم طلب استئذان من الهيئة ، للسماح لهم بمزاولة المهنة دون أي عوائق ميدانية ، وفقاً لقناة العالم .

 وبينت أن ” التصاريح الإلكترونية الموجودة لدى الإعلاميين لا تخولهم بالحركة خلال فترة حظر كورونا الشامل ، والذي سيطبق يومي الجمعة والسبت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.