حظر السفر في السودان يُرفع عن هولندا وبريطانيا و جنوب إفريقيا

رفع حظر السفر
0

أعلنت السلطات الحكومية في السودان أنها رفعت حظر السفر عن كل من بريطانيا و هولندا و جنوب إفريقيا ، وذلك حتى يوم 11 أبريل / نيسان القادم .

و أصدرت سلطات الطيران المدني بياناً قالت فيه أن حظر السفر مع هذه البلدان تم رفعه ، موضحةً انه سيتم استبداله بحجر منزلي لمدة أسبوعين ، وفقاً لوكالة أناضول .

و أضافت انه يجب “الحصول على شهادات خلو من مرض كوفيد-19 وألا يكون قد مضى على استخراجها أكثر من 72 ساعة ، من اجل الدخول إلى السودان ” .

حيث يذكر أن الحكومة السودانية فرضت حظر السفر على البلدان الثلاثة في 21 ديسمبر / كانون الأول الفائت ، بسبب الواقع الوبائي فيها .

هذا و كشفت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيلها لعدد 2414 إصابة بفيروس كورونا، و108 حالة وفاة، وذلك خلال الـ11 يوم الماضية.

كما أعلنت الصحة السودانية تسجيل 1716 حالة شفاء من الفيروس، في نفس المدة، وفقاً لما أورد “الراكوبة نيوز”.

وبحسب ما أوضحت الصحة السودانية في تقريرها الوبائي في الفترة مابين 21 وحتى 21 ديسمير المنصرم، فإن معظك الحالات المسجلة في ولاية الخرطوم .

وبهذه الأرقام وصل تراكمي الإصابات في السودان إلى 25 ألفا و 730 حالة، والوفيات إلى  1576 حالة وفاة.

بينما إجمالي حالات الشفاء ارتفع إلى و 15 ألفا و 240 حالة شفاء، منذ بدء الجائحة في البلاد، مارس الماضي.

ومن جهتها شددت الصحة السودانية على ضرورة الالتزام بتطبيق الارشادات الوقائية، بالإضافة للتبليغ الفوري عن الحالات المشتبه فيها.

وفي سياق آخر / أصدرت السلطة القضائية في السودان، قرارا باستئناف العمل بجميع المحاكم والإدارات اعتبارا من يوم الاحد القادم، وذلك بعد التوقف الجزئي بسبب الموجة الثانية من جائحة كورونا .


ومن جانبها، أصدرت رئيسة السلطة القضائية مولانا نعمات عبد الله السلطة القضائية بيانا وجهت فيه السادة القضاة وشرطة المحاكم والادارات الحرص على ارتداء الكمامات داخل القاعات والمكاتب الادارية واتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة، وفقا لموقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.