حقل ألغام .. الجيش العراقي يضبط بعض مخلفات داعش

العثور على حقل ألغام
0

أكدت مديرية الاستخبارات العامة في الجيش العراقي أنها تمكنت من العثور على حقل ألغام تابع لقوات تنظيم داعش الإرهابي يحوي أسلحة و عبوات ناسفة .

ونشرت قيادة الجيش عبر صفحتها الرسمية على فسيبوك بياناً قالت فيه :”تمكن فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة في الفرقة من العثور على حقل للالغام من مخلفات “داعش” الإرهابي في منطقة الشهابي بقضاء الكرمة الأنبار وتضبط بداخله 30 عبوة على شكل صفيحة”.

و أضافت أن العملية تمت “بمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار وشعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة ” .

كما وضحت أن ” مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الحادية عشرة واستخبارات لواء المشاة ٤٤ ، تمكنت من ضبط عدد من الاسلحة والاعتدة في منطقة الشعب حي البنوك شمالي بغداد” .

وفي الساحة الأمية ، أطلقت القوات العراقية بعد النتائج الإيجابية التي حققتها عمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة ،الصفحة الأولى من المرحلة الثالثة من العمليات .

حيث نقلت قناة العالم تصريح قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف قال فيه أن”القوات الأمنية والعسكرية شرعت في مناطق شمال وجنوب وغرب محافظة البصرة” .

و أضاف أن ” ذلك جاء حسب توجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة في حصر السلاح بيد الدولة والحد من النزاعات العشائرية ومطاردة المطلوبين للقضاء وفق مذكرات إلقاء القبض”.

كما بين المدنف أن “جميع القطعات العاملة ضمن قاطع المسؤولية شاركت في واجب اليوم ومن الساعات الأولى لانطلاق الصفحة الأولى للمرحلة الثالثة من عمليات الوعد الصادق للمحور الجنوبي في محافظة البصرة ضمن مسؤولية قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة” .

وفي سياق متصل ألقت القوات الأمنية العراقية، القبض على مجموعة إرهابية مطلوبة نفذت 13 عملية “إرهابية” خلال عامي 2019 و 2020.

وقالت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، أن “مفارز استخبارات محافظة كركوك تمكنت من القبض على ثلاثة إرهابيين من أفراد تلك الشبكة بعد مداهمة إحدى أوكارها في المحافظة”.

وأردفت، أن “الملقى القبض عليهم مطلوبين وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، حيث اعترفوا بتنفيذ 13 عملية إرهابية من زرع عبوات ناسفة ولاصقة استهدفت القوات الأمنية والمواطنين في عامي 2019 و 2020 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.