حقيقة استبعاد شاكوش من نقابة الموسيقيين بسبب فشله في القراءة والكتابة

مطرب المهرجانات حسن شاكوش \ Sada El balad
0

كشف المتحدث باسم نقابة الموسيقيين في مصر طارق مرتضى اليوم الأربعاء عن حقيقة الأنباء التي تم تداولها مؤخرًا باستبعاد مطرب المهرجانات حسن شاكوش من أخذ العضوية في النقابة، بعدما جلس للاختبارات أمس الثلاثاء وفشل في القراءة والكتابة.

وبحسب موقع (في الفن) أوضح مرتضى بأن شاكوش لم يحضر معه شهادة محو الأمية قبل الاختبارات، فقام وكيل أول النقابة المايسترو حمادة أبو اليزيد ورئيس لجنة القيد الدكتور علاء سلامة بعمل اختبار له، بالإضافة لتعهده بإحضار الشهادة لاحقا.

وأكد المتحدث باسم نقابة الموسيقيين أن شاكوش نجح في اختبار القراءة والكتابة، بدليل دخوله للغناء أمام اللجنة، لأنه لو فشل في الاختبار لما دخل للجنة من الأساس، قائلا: “لو مكنش عدى اختبار القراءة والكتابة مكنش دخل للجنة”.

وبسؤاله عن موعد ظهور نتيجة الاختبارات، أشار إلى أن اللجنة بمجرد انتهاءها منها، ستعرضها على مجلس إدارة النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، وفي أول اجتماع يليها سيتم مناقشتها وإقرارها أو رفضها، ثم يتم إعلان نتائج قبول أو رفض العضوية لجميع من حضروا بالأمس.

وكان المطرب حسن شاكوش وعدد من نجوم المهرجانات قد خضعوا لاختبارات عضوية نقابة المهن الموسيقية، للحصول على تصاريح الغناء.

وغنّى شاكوش أمام اللجنة إحدى أغنيات الفنان عبد الحليم حافظ، فضلا عن أغنيته الشهيرة “بنت الجيران”.

منع شاكوش من الغناء

وكان نقيب الموسيقيين في مصر هاني شاكر، قد تواصل النجم مع مسئولي نقابة الموسيقيين التونسية من أجل وقف الحفلات التي كان المقرر إقامتها في تونس لمطربى المهرجانات، خواتيم شهر أغسطس الماضي.

وجمعت مكالمة هاتفية كلا من المطرب هاني شاكر، نقيب نقابة الموسيقيين المصرية، والنقيب التونسي ماهر الهمامي، والتي أكد فيها أن كلا من المطربين حسن شاكوش، وحمو بيكا، وعلي قدورة، ونور التوت ليست لديهم أوراق رسمية لمزاولة المهنة، ما أسفر عن إلغاء الحفل الذي كان سيقام بفضاء الحمراء بتونس.

وعقب المكاملة أعلنت نقابة المهن الموسيقية التونسية في بيان لها، احترامها في تنفيذ قرار المنع والايقاف من نقابة الموسيقيين المصرية وتحذر كل من يقوم بمخالفة هذا القرار في تونس كما جاء على اليوم السابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.