حقيقة استدعاء السفير السعودي لدى الخرطوم من قبل الخارجية على خلفية وصف السودان بالدولة غير العربية

نفت مصادر مسئولة في وكالة سونا للانباء ماجرى تداوله خلال الساعات الماضية حول استدعاء السفير السعودي لدى الخرطوم من قبل الخارجية على خلفية وصف السودان بالدولة غير العربية .

وتفصيلا جرى تداول خبر عن الاستدعاء منسوبا لوكالة السودان للانباء سونا والذي أدعى ان وزارة الخارجية قامت بإستدعاء سفير السعودية بالسودان علي خلفية تصنيف المملكة للسودان كدولة غير عربية، مؤكدين ان الخبر “مفبرك” وغير موجود علي موقع الوكالة او اي صفحة رسمية، ويهدف الي التشويش علي العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، داعيا الي تحري الدقة و ايراد الاخبار في موقعها وصفحاتها الرسمية المعتمدة.

وشهدت شبكات التواصل تداولا واسعا لصورة بطاقة لخدمات الحج صادرة عن شركة سعودية للحجاج السودانيين جرى وصف السودان بالبلد غير العربي .

واحدثت الجملة المسجلة على البطاقة المتداولة والتى تحمل عبارة افريقيا غير العربية المكتوبة على الجهة الثانية بالبطاقة التعريفية للحجاج السودانين جدلا واسعا بين السودانيين.
و صورة البطاقة المتداولة تحمل بيانات شركة الادلاء السعودية و هى شركة مساهمة محدودة، صنفت السودان ضمن دول افريقيا غير العربية فى البطاقة التعريفية التى توزعها على افراد البعثات، كما تم تداول تلك الصورة ايضا عبر عدد من حسابات الصحف المحلية فيما لم يتم تأكيد صحة الصورة المتداولة ولم يتم نفي ماجرى تداوله بشكل واسع من قبل اي طرف مختص .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.