حكومة بيروت بلا وزراء.. وحزب الله : لن نرشح أحداً

حكومة بيروت
0

أعلن حزب الله اللبناني أنه لن يقوم بترشيح أي اسم لاستلام منصب رئيس حكومة بيروت التي لم تنجح حتى الآن المحاولات العديدة في تشكيلها .

و أثناء مشاركة الحزب في المشاورات النيابية الملزمة في قصر بعبدا الرئاسي ، قال محمد رعد المتحدث باسم كتلة الوفاء للمقاومة ” لن نقوم بترشيح أي اسم لرئاسة حكومة بيروت العتيدة ” .

وأضاف رعد  “مثلكم نحن، لن نتعب ولن نملّ ولن نيأس ولأننا نرى أن التفاهم الوطني هو الممر الإلزامي لحفظ ​لبنان​، ولأن نجاح العملية السياسية في البلاد و​تحقيق​ مصالح لبنان عموما يتوقف على هذا التفاهم لم نسم أحدا لتشكيل الحكومة”، وفقاً لما ذكرته وكالة سبوتنيك .

حيث يقود الرئيس اللبناني ميشال عون اجتماعات مع أعضاء مجلس النواب، بغرض تسمية رئيس جديد للوزراء في لبنان.

وذلك بعد الخلافات التي أدت إلى تأخير الاتفاق على حكومة جديدة يمكنها العمل على انتشال البلاد من أزمتها الاقتصادية.

من جانبها ذكرت الرئاسة اللبنانية بحسب“العربية نت“، أن كتلة الوفاء للمقاومة التي تضم “حزب الله” وحركة “أمل” لم تسمِّ أحدًا لتشكيل الحكومة الجديدة.

بينما تقول مصادر أن سعد الحريري الذي شغل المنصب من قبل سيتولى المنصب مرة أخرى وذلك من خلال المشاورات الرسمية مع الكتل النيابية.

وفي السياق قال اللواء عباس ابراهيم مدير الأمن العام اللبناني، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن وكيل ​وزارة الخارجية الأمريكية​ ​ديفيد هيل​، مع “تشكيل الحكومة اللبنانية بأقصى سرعة ممكنة”، وهو أيضاً ” يؤيد تقديم مساعدات إلى ​لبنان ​” لكن بشروط.

وأوضح عباس ابراهيم​ في تصريحات له بحسب موقع النشرة، أن المساعدات التي ستقدم إلى لبنان “مشروطة بالإصلاحات المطلوبة من ​الحكومة​ إجراؤها، وصولاً إلى المساعدات الّتي ستأتي إلى لبنان بعد هذه الإصلاحات نتيحة ​مؤتمر سيدر​”.

وبخصوص رئيس الحكومة القادمة، قال عباس ابراهيم إنه لم يبحث مع الجانب الأمريكي هذه المسألة، موضحاً أن “الإدارة الأمريكية ​ تؤيد أي رئيس حكومة أو حكومة قادرة على القيام بالإصلاحات المطلوبة، ولم ندخل بالأسماء وأنا لست بموقع مناقشة الأسماء مع الإدارة الأمريكية“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.