حلب .. إصابة 6 مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة عفرين

حلب .. إصابة 6 مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة عفرين
0

أدى انفجار سيارة مفخخة إلى إصابة عدة مدنيين وإحداث أضرار مادية، في بلدة جنديرس التابعة لمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد أدى انفجار سيارة مفخخة في أحد الأحياء السكنية في بلدة جنديرس جنوب غرب مدينة عفرين إلى إصابة ستة مدنيين على الأقل وإحداث أضرار مادية في البنى المجاورة.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي انفلاتاً أمنياً، وانتشاراً واسعاً للعديد من الميليشيات المسلحة، وتتقاتل معظمها على النفوذ وأماكن السيطرة في المنطقة ما يضع المواطنين في حالة من الخطر الدائم.

وفي سياق متصل، نفذت فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، هيئة تحرير الشام والجيش الوطني، اليوم، قصفاً صاروخياً على مواقع للجيش السوري في شمال اللاذقية.

وأدى القصف إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين من بينهم ضابط إيراني الجنسيّة، بحسب الحل نت.

وأفاد مصدر عسكري تابع للجيش الوطني أنّ: «ضابطاً من الفرقة السادسة إضافة لعنصرين آخرين في القوات الحكومية السورية قتلوا وجرح 11 آخرين بينهم ضابط في اللواء الأول إثر استهداف قوات المعارضة السورية مواقع للجيش السوري في منطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية براجمات الصواريخ».

وكشف المصدر العسكري عن إصابة جنرال إيراني أيضا خلال قصف الفصائل الإسلامية، هيئة تحرير الشام والجيش الوطني، بالصواريخ لمنطقة مركشيلي بجبل الأكراد شمالي ريف اللاذقية.

وأشار المصدر العسكري، أن القصف اتى رداً على قصف الطيران الحربي الروسي لمحيط مدينة إدلب بثلاث غارات جوية.

وكان قد نفذ الطيران الحربي الروسي 3 غارات جوية على موقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، المعروف حالياً باسم هيئة تحرير الشام في إدلب شمال غرب سوريا.

وعمل الطيران الحربي الروسي على استهداف أحد المواقع الاستراتيجية لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بثلاث غارات جوية وصفها بالناجحة.

وأكد مصدر ميداني أن “طائرات الاستطلاع الروسية رصدت هدفا معاديا بمحيط السجن المركزي على الأطراف الغربية لمدينة إدلب“.

ونقل المصد أن الطيران الحربي الروسي ضرب الموقع بعد أن أثبتت المعاينة الاستخبارية، أنه عبارة عن غرفة عمليات بديلة لما يُسمى هيئة تحرير الشام، الاسم الجديد لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.