حماية المستهلك تهاجم شركات الاتصالات بسبب ارتفاع أسعارها، وتطالب بمشغل رابع

هاجم الأمين العام لجمعية حماية المستهلك، الدكتور ياسر ميرغني، شركات الاتصالات ووصف الزيادات الأخيرة في أسعار الاتصال والانترنت بغير المقبولة، وقال: هنالك شبهة اتفاق واحتكار بين شركات الاتصالات.

واتهم ياسر جهاز الاتصالات والبريد الذي يشغل رئيسه مجلس إدارة شركة سودتل بمجاملة هذه الشركات، وقطع بعدم معقولية أن تزيد “سوداني” الأسعار مرتين في الشهر الواحد

وأكد خلال حديثه في برنامج (كالآتي) الذي تبثه قناة النيل الأزرق، على ضرورة وجود مشغل رابع لخدمات الاتصالات والانترنت في السودان لإحكام المنافسة، وأشار إلى أن النظام العدلي بالبلاد لا ينصف المستهلك البسيط.

ووجه المستهلكين بالمطالبة بحقوقهم الهاتفية الخمسة المتمثلة في (حق الحصول على خدمة توازي قيمة الأموال التي يدفعها مع ضمان جودة و استمرارية الخدمة، حق الحصول على عقود عادلة وواضحه وبلغة سهلة ،الحق في الاستماع والرد على الشكاوي،حق حفظ البيانات الشخصية).

وفي ذات المنحى، توقع مدير التخطيط الاستراتيجي والسياسات بوزارة الاتصالات، المهندس جمال أمين السيد تحسن خدمات الاتصالات في القريب العاجل.

وكشف عن تصديق لشركة زين بمبلغ (170) مليون دولار لترقية خدماتها و(60) مليون دولار لكل من شركة سوداني و(أم تي أن ) لصيانة وتركيب الشبكات بالولايات.

وعزى زيادة تعرفه الاتصالات إلى معادلات مؤشرات محكومة بسياسات ولوائح تنظيمية للدولة تتمثل في التضخم والتنافسية وزيادة سعات الانترنت والأجهزة والمعدات، إلى جانب ارتفاع سعر الدولار .

وأشار في حديثه لبرنامج (كالآتي) إلى أن أسعار الاتصالات والانترنت في السودان هي الأقل من بين الدول في الإقليم،وأكد أن التراجع في الخدمات يعزى لمشاكل الطاقة و الوقود

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.