حمدوك يهنئ “بايدن وهاريس”

رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك مصدر الصورة إذاعة بلادي
0

هنأ رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك ، هنأ الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، ونائبة هاريس، بفوزهما في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكتب حمدوك على صفحته في “فيس بوك” ” نيابةً عن شعبنا، أُهنّئ الرئيس المُنتخب جوزيف بايدن ونائبته كمالا هاريس على انتخابهما”، وفقا لما أورد “ديساب”.

كما أضاف حمدوك إلى تطلع بلاده للعمل مع الرئاسة الأميركية الجديدة لمواصلة العلاقة والصداقة بين البلدين.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية أعلنت عبر وسائل إعلامها المختلفة، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك بعد تغلبه على رئيس أميركا الحالي، دونالد ترامب.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة بتاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين”.

وقالت مرشحة الحزب الديمقراطي كاميلا هاريس، إن إدارة بايدن المحتملة ستغير العديد من سياسات الرئيس الأمريكي ترمب، تجاه الفلسطينيين .

هذا وقد شهدت الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن أعلى نسبة مشاركة خلال الـ120 عامًا الماضية.

وفي الشأن السوداني، دشنت أحزاب سياسية ومنظمات أهلية وجهات إعلامية بالإضافة لعلماء في السودان اليوم السبت حملة شعبية رافضة للتطبيع مع إسرائيل .

ووفقًا لموقع (تقريب) فقد تم تدشين الحملة الحملة الشعبية تحت عنوان “القوى الشعبية السودانية لمقاومة التطبيع”.

وعقدت الحملة الشعبية مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة السودانية الخرطوم، مؤكدة توقيع 28 حزب وتكتل ومنظمة على ميثاق “القوى الشعبية لمقاومة التطبيع” مع إسرائيل.

ومن أبرز الأحزاب المنضوية تحت هذه الحملة، حزب المؤتمر الشعبي، وحركة الإصلاح الآن، وحزب منبر السلام العادل، وتجمع الشباب المستقليين، فضلًا عن تواجد هيئة علماء السودان.

وتضمنت قائمة الموقعين على الميثاق: الاتحاد السوداني للعلماء والأئمة والدعاة، وجماعة الإخوان المسلمون، وتجمع أكاديميون ضد التطبيع، ورابطة إعلاميون ضد التطبيع.

وقال دفع الله تاج السر الممثل عن القوى الشعبية لمقاومة التطبيع إننا نهدف لإطلاق حملة شعبية تعم أرجاء السودان كافة لأن إسرائيل جاءت لسرقة موارد بلادنا ولا مصلحة لنا في التطبيع مع دولة الاحتلال حسب قوله.

وقدم تاج السر دعوته لكل القوى السياسية والتكتلات السودانية للتوقيع على ميثاق رفض التطبيع مع أسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.