حملة اختطاف ومداهمات في ريف الحسكة السوري

حملة اختطاف ومداهمات في ريف الحسكة السوري
0

تشهد الجزيرة السورية عمليات اختطاف وقتل بحق المدنيين من قبل مرتزقة “قسد” المدعومة أمريكياً، واليوم شهد ريف الحسكة حملة اختطاف ومداهمات طالت المواطنين.

وبحسب ماذكرت وكالة سانا الإخبارية، نقلاً عن مصادرها فقد نفذت ميليشيات قسد بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي اليوم الثلاثاء حملة اختطاف ومداهمات، اختطفوا على إثرها مجموعة من المدنيين وأخذوهم إلى مكان مجهول.

وشملت المداهمات قرى الخابور في ريف الحسكة الغربي وتحديدا قريتي تل نصري وتل جمعة.

وذكرت المصادر ايضاً أن “ميليشيات قسد داهمت أيضا القسم الثامن ضمن مخيم الهول للاجئين شرق الحسكة الذي يعيش قاطنوه أوضاعا مأساوية نتيجة انعدام مقومات الحياة والأمان فيه دون معرفة الأسباب”.

وفي سياق متصل تتوالى الهجمات ضد مسلحي قسد المدعومين من جيش الاحتلال الأمريكي، بين الحين والآخر، فأقدم مسلحون مجهولون على قتل ثلاثة من الانفصاليين الأكراد في ريف دير الزور شرق سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن مصادر وصفتها بـ”المحلية” اليوم الإثنين، “مقتل 3 مسلحين من قسد قرب بلدة ذيبان في ريف دير الزور الشرقي بهجوم شنه مجهولون استهدف سيارة عسكرية تقل عدداً منهم”.

كما أشارت المصادر، إلى “انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة شحن تابعة لأحد قياديي قسد في بلدة الشحيل بالريف الشرقي من دير الزور ما أدى إلى تدمير الشاحنة ووقوع أضرار مادية “.

وأفادت مصادر من الحسكة، باختطاف مجهولون عناصر تابعين لقسد في منطقة الشدادي بريف المحافظة الجنوبي.

المصادر قالت إن عملية الاختطاف جرت في منطقة تويمين بريف الحسكة الجنوبي والتي سجلت سابقاً عدة حالات قتل لمسلحي قسد وأغلبيتهم من الذين تم تجنيدهم قسراً للقتال في صفوفها.

وفي سيبتمبر المنصرم، احتشد أهالي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي لمحافظة الحسكة في سوريا ، منظمين مظاهرات احتجاجية للتنديد بالتواجد الأميركي وبممارسات مسلحي قسد، المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية.

وأغلق المتظاهرون المحلات التجارية، كما أشعلوا الإطارات في الشارع العام الرئيسي، لمنع السيارات التابعة لعناصر قسد من المرور.

وهتف الأهالي منددين بأفعال وممارسات مسلحي قسد، المدعوم من القوات الأميركية المتواجدة هناك، وسوء الأحوال الاقتصادية والجتماعية في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.