حملة مداهمات وخطف تنفذها “قسد” في ريفي الحسكة ودير الزور

حملة مداهمات وخطف تنفذها "قسد" في ريفي الحسكة ودير الزور
0

شنت اليوم ميليشيات “قسد” المدعومة من واشنطن، حملة واسعة من المداهمات والخطف بحق المدنيين ومن بينهم نساء في ريفي الحسكة ودير الزور.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا” فقد قام عناصر قسد بشن حملة اختطاف على منطقة يسكن فيها مدنيون مهجرون في بادية بلدة طابية جزيرة بريف دير الزور الشرقي، واختطفوا 9 مدنين وأخذوهم إلى مكان مجهول.

وذكرت مصادر محلية للوكالة عن عملية اختطاف غير مبررة بحق عدد من أهالي قرية الصبيحية في منطقة الرميلان بالريف الشمالي الشرقي لمدينة الحسكة.

وأكدت المصادر أنه من بين المخطوفين نساء، ما تسبب بحالة ذعر في القرية وذلك بالإضافة لاستخدام عناصر “قسد” السلاح الحي في تفرقة الأهالي واختطاف المدنيين.

وفي سياق متصل، وفي ظل الانفلات الأمني ضمن المناطق التي تسيطر عليها “قسد” تم العثور على سبع نساء قتلى في ناحية الهول في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، ونقلا عن مصادر أهلية في المنطقة : “ سبع جثث تعود لأشخاص من أسرة واحدة معظمهم نساء تمت تصفيتهم في محيط ناحية الهول شرق الحسكة والذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” وجميعهم من الجنسية العراقية ويعملون في رعي الأغنام”.

وبحسب المصادر، فقد سجلت العديد من حالات القتل باستخدام اأسلحة البيضاء والمسدسات مع كواتم الصوت، وذلك لتردي الأوضاع الأمنية في المناطقي التي تسيطر عليها “قسد” المدعومة أمريكياً في سوريا.

وفي السياق، منعت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الثلاثاء، عمال مؤسسة المياه من الدخول إلى مقر عملهم لإجراء إصلاحات بالمؤسسة في الحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادرها إن “ميليشيا قسد منعت عمال مؤسسة مياه الحسكة من الدخول إلى مقرها في حي العزيزية لليوم الثاني على التوالي الأمر الذي سيؤثر بشكل مباشر على وضع الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أقدمت مجموعة من مسلحي الميليشيا على اختطاف ثلاثة من العاملين فيها”.

وأضافت المصادر، إن “ميليشيا قسد تتعمد التضييق على الأهالي وارتكاب الانتهاكات بحقهم من خلال الاستيلاء على الأبنية والمقرات الخدمية التي تمس خدماتها حياة المواطن اليومية تنفيذا لمخططات مشبوهة بالتنسيق مع الاحتلال الأمريكي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.