حمو بيكا داخل قفص الاتهام أمام القاضي في قضية سب وقذف هاني شاكر

الفنان المصري هاني شاكر ومطرب المهرجانات حمو بيكا \ صدى البلد
0

وجه محامي مطرب المهرجانات حمو بيكا اليوم الخميس طلبًا لاستئناف محاكمته في قضية اتهام موكله بسب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر.

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكمًا في القضية بسجن بيكا لمدة عامين مع الشغل ودفع كفالة قيمتها 5 آلاف جنيه.

وحددت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية جلسة 27 ديسمبر المقبل، لنظر الاستئناف المقدم من مطرب المهرجانات الشعبية على الحكم الصادر ضده، وفقًا لموقع (بلدنا اليوم).

وكان المستشار ياسر قنطوش محامي نقابة المهن الموسيقية، قد أكد أن جلسة الاستئناف ستشهد حضور حمو بيكا بنفسه، وسيمثل أمام القاضي من داخل قفص الاتهام.

وهو ما أكده كذلك مصدر قضائي، بأن حضور المتهم إلزامي في جلسة الاستئناف.

وكان قنطوش قد وجه اتهاما للمطرب حمو بيكا بسب وقذف الفنان هاني شاكر وتحريضه على العنف وإثارة الشغب واقتحام منشآت عامة.

وقال المحامي إن حمو بيكا اعتدى لفظيًا على الفنان هاني شاكر ووصف فعله بـ”البلطجة” لكي يحصل على تصريح من النقابة يؤهله للغناء.

وأوضح بان بيكا لا تتوافر فيه شروط الحصول على تصريح النقابة للغناء بعد عرضه على اللجنة الفنية صاحبة قرار إصدار التصاريح التي تمنح للفنانين.

وحققت النيابة في الفيديو الذي نشره حمو بيكا من داخل نقابة المهن الموسيقية، حيث ظهر فيه مستاءً من اللجنة والنقابة.

وسابقًا، أكد مطرب المهرجانات حمو بيكا أنه لم يقصد إهانة الفنان هاني شاكر مشيرًا إلى أنه يعتبره في مقام والده الذي يحبه ويقدره كثيرًا.

وبحسب موقع (في الفن) فقد أوضح بيكا في مداخلة هاتفية عبر إحدى القنوات المصرية، أنه نادم على الخطأ الذي بدر منه في حق الفنان هاني شاكر.

وقال: “أنا بعتذر لأستاذ هاني وهفضل أعتذر طول حياتي، عايزه يسامحني ده ربنا بيغفر للعبد يعتبرني ابنه اللي غلط وبيتأسف له ويسامحني”.

وأضاف مطرب المهرجانات أن المحامي الخاص به، قدم استئناف بعد الحكم الذي صدر ضد حمو بيكا في قضية النقابة، لافتًا إلى أنه سيحضر جلسة المحاكمة وأنه راضي بقضاء الله إذا تم تأييد حكم حبسه.

وأشار حمو أنه طلب من بعض المعارف المشتركين بينه وبين هاني شاكر أن يتحدثوا معه حول هذا الموضوع ولكنه لم يتلق ردًا حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.