حميدتي : هنالك جهات لا ترغب فى التوصل إلى السلام بالسودان

حميدتي
0

كشف محمد حمدان دقلو ” حميدتي ” نائب رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد قوات الدعم السريع اليوم الجمعة، بأن الأحداث المؤسفة التي وقعت فى دارفور وكردفان مخططة ومدروسة وتهدف إلى زعزعة استقرار البلاد وعدم التوصل إلى السلام بحسب الصفحة الرسمية لنائب رئيس مجلس السيادة.

جهات داخلية وآخري خارجية

وأكد محمد حمدان دقلو بأن هنالك جهات خارجية وداخلية قد عملت على التلاعب بعملية السلام فى جوبا وأن هنالك مخطط يهدف إلى إشعال الفتنة والقبيلة فى البلاد رافضا عملية السلام ووقف إطلاق النار لنهب ممتلكات البلاد وثرواتها.

وأكد حميدتي لدي مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قوات الدعم السريع بمعسكر النسور غرب أم درمان بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك بأن المجتمع الدولي يرغب فى توصل الأطراف السودانية إلى السلام والالتفات إلى النهضة بالبلاد ومجالجة الاقتصاد.

رسالة من حميدتي فى بريد دارفور

وطالب محمد حمدان دقلو مواطنين دارفور بعدم الالتفات إلى المشاكل القبلية مؤكدا بأن ما يحدث من حروب ونزاعات هي مخطط مدروس ومكشوف وأن قواته قد ألقت القبض على عدد كبير من المتشبهين وبحوزتهم مستندات تدل على هذه المخططات.

الفترة الانتقالية تمضي دون تقدمات

وعبر محمد حمدان دقلو عن حزنه بسبب مضى اكثر من 16 شهر منذ اقتلاع الرئيس المعزول عمر البشير وأن الوضع فى البلاد يسير إلى الاسواء دون حدوث أي تغيرات وطالب الشعب السوداني بالدعاء فى هذه الأيام المباركة.

حميدتي يطالب بتغير حقيقي

وطالب محمد حمدان دقلو ” حميدتي ” بحدوث تغير حقيقي بعد أن مضى كل هذه الفترة من ثورة ديسمبر العظيمة، وأكد بأن هذا ليس التغيير الذي خرج من أجله الشعب السوداني والشباب وأن الكثير ينتظر الولاة المدنيين للعمل على تحسين أوضاع الولايات.

تعيين الولاة المدنيين لاستكمال هياكل السلطة

وجه رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك الولاة المدنيين بتعزيز الجانب الأمني والاهتمام بمعاش الناس وتوفير السلع الضرورية للمواطن، ومكافحة التهريب خاصة في الولايات الحدودية مع دول الجوار والتركيز على تعزيز فرص الشباب في العمل وزيادة نسبة تمثيل ومشاركة المرأة فى مستويات الحكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.