حميدتي يثمن صبر السودانيين وتحملهم للظروف التي تمر بها البلاد

شدد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، على أهمية توحيد الجهود الوطنية وتكاتفها لتحقيق التوافق الذي يمكن البلاد من العبور إلى بر الأمان المنشود.

وأكد دقلو في تصريحات له ، على أهمية قبول الآخر واحترام التنوع والاختلاف للحفاظ على أمن واستقرار البلاد، مثمنا صبر السودانيين وتحملهم للظروف التي تمر بها البلاد وطالبهم بمزيد من الصبر والتكاتف في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها السودان.

وجدد حرص الحكومة على مواصلة مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع البلاد ومحاربة خطاب الكراهية والعنصرية والقبلية الذي بدأ ينتشر وسط المجتمع السوداني، منوها إلى أهمية الدور الاجتماعي في التصدي لذلك.

يشار إلى أن الأوضاع السياسية في السودان آلان تناقش في المرحلة السياسية النهائية بإشراف الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيقاد، ملفات الاتفاق الإطاري الموقع بين المكون العسكري وعدد من القوى السياسية وتشمل إيجاد خارطة طريق جديدة لتفكيك نظام 30 يونيو 1989 والعدالة والعدالة الانتقالية وتقييم اتفاقية سلام جوبا وقضية شرق السودان والإصلاح العسكري والأمني ومن ثم الانتقال للاتفاق النهائي الذي يتم بموجبه خروج المكون العسكري نهائيا من العملية السياسية وتشكيل حكومة مدنية تدير فترة انتقالية لمدة عامين تنتهي بإجراء الانتخابات العامة في البلاد

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.