حميدتي ينعي المهدي.. “البلاد فقدت سراج الحكمة والوعي”

حميدتي ينعي المهدي مصدر الصورة الأحداث نيوز
0

نعى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، محمد حمدان حميدتي، نعى فقيد البلاد وزعيم الأنصار الإمام الصادق المهدي.

وقال حميدتي إن البلاد فقدت “سراج الحكمة والوعي” برحيل الزعيم الصادق المهدي، وفقاً لـ“ديساب”.

وعبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك” ذكر حميدتي “اليوم فقدت بلادنا الزعيم الصادق الصدّيق المهدي وانطفأ برحيله سراج الحكمة والوعيّ الكامل بقضايا وهموم هذا البلد”

وأضاف “كنّا ندّخرك للمواقف الصعبة والظروف السياسية المعقّدة التي تعيشها بلادنا”. وأتمّ” فقدنا اليوم بعض تاريخنا وملامحنا وتسامحنا السوداني الأصيل

الجدير بالذكر أن الإمام الصادق المهدي رئيس وزراء السودان السابق وزعيم حزب “الأمة” السوداني الصادق المهدي توفى عن عمر ناهز 85 عاما في الإمارات، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وفقا لموقع روسيا اليوم .

وفي وقت سابق وصل الإمام رئيس حزب الأمة، الصادق المهدي ، في ، إلى دولة الإمارات، إمارة “أبوظبي” لاستكمال علاجه الذي بدأه في البلاد “السودان”، إثر إصابته بفيروس كورونا، مع استمرار تدهور وضعه الصحي خلال الايام الماضية.

حيث كشفت كريمته رباح الصادق على صفتها الشخصية بـ”فيس بوك”، عن وصول والدها الصادق المهدي، إلى أبوظبي لاستكمال رحلة العلاج من كورونا، وفقا لما أورد “ديساب”.

وفي السياق كان رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، قد حذر سابقا الحكومة الانتقالية وهدد بإسقاطها في حالة عدم التراجع عن قرار تطبيع العلاقات مع اسرائيل .

وقال الإمام الصادق المهدي: “سنعارض الحكومة الانتقالية ونسعى الى اسقاطها كما أسقطت حكومة البشير اذا لم تتراجع وأصرت على التطبيع مع اسرائيل”.

وتوقع المهدي حالة انقسام حاد في المجتمع بسبب التطبيع مع اسرائيل، وأضاف قائلا:” ” البراطمة” المشاركون في حكومة وبرلمان البشير يريدون الاستفادة من أجواء التطبيع”، وأردف: “اتفاقية التطبيع هي اتفاقية تركيع وابتزاز”، وفقا لما ذكر في موقع أخبار السودان.

كما هدد زعيم حزب الأمة القومي بسحب تأييده للحكومة الانتقالية، وذلك إذا قامت بالشروع في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وجاء في بيان لـ حزب الأمة “يجب أن تلتزم مؤسسات الحكم الانتقالي كافة بهذا الموقف، ونحن سنسحب تأييدنا لمؤسسات الحكم الانتقالي إذا أقدمت على إقامة علاقات مع دولة الفصل العنصري والاحتلال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.