حواجز زجاجية بين الطلاب بجميع مدارس إمارة دبي

0

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، اليوم السبت، عن تركيب حواجز زجاجية بين جميع الطلبة في مختلف المنشآت التعليمية الموجودة في إمارة دبي.

كما وأقرت الهيئة الفكرة بالتعاون مع بلدية دبي، مؤكدة أن الخطوة تاتي في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والكوادر التعليمية، من وباء فيروس كورونا، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، تواصل إنسانية الإمارات دورها المعهود من خلال توفير الحلول والإمكانيات لمساعدة العالم على تجاوز أزمة كورونا والخروج السريع من تداعياتها

أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن إنسانية الإمارات رائدة في تعزيز الجهود الإنسانية العالمية الرامية إلى وقف انتشار فيروس كورونا منذ بداية جائحة كوفيد-19 وهي أكبر مزود للمساعدات في مكافحة الفيروس في المنطقة والعالم.

وقال: “عملت الإمارات على أن تصل مساعداتها إلى البلدان المحتاجة ووضعت دبي بنيتها التحتية المتطورة وخبرتها اللوجستية في خدمة تخزين وتوزيع لقاح “كوفيد 19″عالمياً”.

وأوضح سلطان أحمد بن سليم، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وجه بتسريع وتيرة توزيع اللقاحات حول العالم مع التركيز بشكل خاص على البلدان النامية دعماً لمبادرة “كوفاكس COVAX” التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية وجهودها الرامية إلى التوزيع العادل لنحو ملياري جرعة من لقاحات “كوفيد-19” خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة لمطار دبي الدولي يرافقه أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي وفريق القيادة في الدائرة بحضور مدراء مباني المطار.

وأشار سلطان بن سليم إلى أن مبادرة دبي بحشد قدرات كل من “طيران الإمارات” و”شبكة موانئ دبي العالمية” ومطارات دبي والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية يعد مثالاً بارزاً على ريادة دبي في مجال توفير الحلول والإمكانيات لمساعدة العالم على تجاوز أزمة كورونا والخروج السريع من تداعياتها.

وأكد أن ذلك يعكس أيضا التعاون المستمر مع منظمة الصحة العالمية ومشاركتها في توزيع لقاح كوفيد19 بشكل عاجل عبر دبي.

ووجه بضرورة الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة في تنفذ المهام للمفتشين والتي تعد من أولويات المرحلة.

وأشار إلى أن جمارك دبي تمتلك أنظمة وأجهزة متطورة تقنياً تسرع من حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي.

من جانبه أكد أحمد محبوب مصبح أن جمارك دبي تضع كافة جهودها اللوجستية والتقنية لتسريع عمليات الشحن الجوي للقاح كورونا وتعزيز جهود الإمارات للشحن الجوي ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات من الاستجابة السريعة لتنسيق الطلبات من مختلف الجهات والهيئات المشاركة في النظام الدولي لتوزيع اللقاحات وتلبية متطلبات الناقلة لطلبات نقل اللقاحات.

واطلع الوفد خلال الزيارة على الجهود المبذولة لتحسين مستوى الأداء والارتقاء المستمر بالخدمات الجمركية المقدمة للمسافرين بهدف توفير بيئة آمنة وسريعة في ظل تحديات جائحة كوفيد 19 مع تطبيق أعلى درجات الحيطة والحذر لحماية المجتمع من المواد الممنوعة.

نشرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية خبراً كشفت فيه عن وصول طائرة إماراتية تحمل جرعات لقاح كورونا، إلى مطار بيروت ومنها تم شحن الجرعات إلى دمشق.

وورد في تقرير الصحيفة: “وصلت إلى مطار بيروت قبل أيام طائرة إماراتية خاصة، حملت جرعات من لقاح كورونا تكفي لخمسة آلاف شخص”

وأضافت الصحيفة أنه جرى مباشرة شحن اللقاحات والساعات الى العاصمة السورية دمشق، من دون أن يُعرف ما إذا كانت مُرسلة الى السفارة الإماراتية في سوريا أو إلى الحكومة السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.