خارجية سوريا تطالب مجلس الأمن بوضع حد للإنتهاكات الإسرائيلية

الخارجية السورية
0

أكدت خارجية سوريا في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، على اتخاذ إجراءات لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية.

حيث جاء في الرسالة أن “سلطات العدو الإسرائيلي أقدمت مساء يوم الأربعاء 3 شباط 2021 على الاعتداء مجددا على أراضي الجمهورية العربية السورية وذلك عبر إطلاقها رشقات متتالية من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية”.

وأضافت أن  سوريا تؤكد “مرة أخرى أن استمرار إسرائيل في اعتداءاتها الخطيرة والتي باتت تشكل سياسات ممنهجة يتسابق مسؤولوها بكل صفاقة للإعلان عنها ولتبريرها بذرائع أمنية واهية لا تنطلي على أحد لن تكون المظلة التي يختبئ تحتها العدو الصهيوني لتبرير سلوكه الإرهابي الذي اعتاد عليه”.

وطالبت خارجية سوريا  مجلس الأمن أن ” يتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية”، بحسب RT.

وكانت قد تعرضت المنطقة الجنوبية مساء يوم أمس  لعدوان إسرائيلي بالصورايخ حيث تصدت وسائط الدفاع الجوية السورية له وأسقطت معظم الصواريخ .

ونقل موقع روسيا اليوم عن مصادر عسكرية قولها أن “العدو الإسرائيلي نفذ في تمام الساعة 10:42 مساء الأربعاء، عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل برشقات من الصواريخ جوــ أرض، وأرض ــ أرض مستهدفا بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية”.

كما أشارت المصادر إلى أن ” وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها، وأن الخسائر اقتصرت على الماديات” .

وكان قد نفذ  الطيران الإسرائيلي خلال الفترة السابقة غارات جوية بالصواريخ على عدة مواقع عسكرية في ريف حماة وسط سوريا.

حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية، ، في ريفي دمشق الشمالي وطرطوس الجنوبي لصواريخ معادية أثناء محاولاتها استهداف مواقع عسكرية في ريف حماة وسط سوريا .

وبحسب وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلاً عن مصدر عسكري سوري قوله إنه في “حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفا بعض الأهداف في محيط محافظة حماة، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”.

ونفى المصدر العسكري أن يكون هنالك أي عدوان على ريف دمشق أو طرطوس، وأن أصوات الانفجارات التي سمعت في سماء محافظة طرطوس وريفها وريف دمشق الشمالي ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية الصواريخ الإسرائيلية التي حاولت استهدف مواقع في محيط محافظة حماة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.