خطة عمل فلسطينية بمشاركة دولتي الأردن ومصر

خطة عمل فلسطينية بمشاركة الأردن ومصر
0

تتواصل اللقاءات بين الأردن ومصر وفلسطين منذ يومين، كان آخر نتائجها خطة عمل فلسطينية مشتركة مع مصر والاردن لمواكبة التطورات السياسية.

وبحسب ما نقلته قناة العالم، فقد صرح “حسين الشيخ” عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير الشؤوون المدنية في فلسطين : “أن لقاءات القمة الفلسطينية- الأردنية- المصرية التي عقدت قبل يومين “تشكل ركيزة أساسية في استراتيجية عمل مشتركة تجاه قضايا المنطقة”.

وعبر تغريدات نشرها حسين الشيخ عبر حسابه على تويتر، اشار االشيخ أن اللقاءات هذه تؤكد: “متطلبات وجوب جهد عربي مشترك يشكل نواة في صياغة موقف عربي موحد يدافع عن المصالح الحيوية للأمة”.

وأضاف أيضاُ في حديثه عن خطة عمل فلسطينية مشتركة مع الاردن ومصر :”تم الاتفاق على خطة عمل تحاكي التطورات السياسية وتلطيف الأجواء في العلاقات العربية وتجاوز الخلافات”.

وفي السياق غادر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الأحد المصرم رام الله الى العاصمة الاردنية عمان بواسطة طائرة مروحية أقلته مع الوفد المرافق له.

وقالت مصادر في مكتب رئيس السلطة الفلسطينية، إن زيارة محمود عباس إلى الأردن، وهي الأولى منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطيني في الخامس من مارس الماضي، ستمتد إلى الاثنين.

ورصدت المصادر، مغادرة طائرتين مروحيتين أردنيتين، كانتا قد هبطتا في الساحة الرئيسية لمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، من أجل نقله إلى الأردن.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فقد اجتمع عباس بالملك الأردني في مدينة العقبة وتشاورا حول مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت الوكالة أيضاً أن عباس سيغادر الأردن متوجهاً إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، «للتشاور بين القيادتين».

وأعلن السفير الفلسطيني في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح أن لقاء قمة سيجمع بين عباس والسيسي «تجسيداً للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية».

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن الزيارة تأتي في إطار «التنسيق المشترك بين القيادتين»، على حد تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.