“خط أحمر”.. ناصيف زيتون يطرح أول أغنية باللهجة المصرية

الفنان السوري ناصيف زيتون
0

خرج الفنان السوري ناصيف زيتون من النمط الغنائي الذي اتبعه في مجمل أغانيه السابقة، من خلال أغنية خط أحمر التي طرحها باللهجة المصرية.

ويحاول ناصيف من خلال طرحه هذه الأغنية الاقتراب أكثر من الجمهور المصري، حيث إن معظم أغانيه السابقة باللهجة البيضاء الوسيطة بين أغلب لهجات الدول العربية.

ويقول ناصيف في مطلع أغنيته التي ألفها ولحنها محمد يحيى ووزعها عمر صباغ: “يخرب بيت كده مش بتهزر يلي قمرنا بسببك كشر ازاي عديت كده خط أحمر وشغلتنا بيك اكمن حلاوتك طبيعية ومعدي النسب المئوية لاء والنبي بالراحة عليَّ الله يخليك”.

وحققت الأغنية منذ طرحها حتى لحظة كتابة هذا الخبر 654,555 مشاهدة.

وطرح الفنان السوري ناصيف زيتون في 13 يناير الجاري، أغنية تحت عنوان “يلّي بدا ياني”، وتقول الأغنية في مطلعها: “يلّي بدا تاج ملوكي بدا تتحمل وزنه معقولي ما علموكي قلبك من بعد اذنه. يلّي بدا ياني بتلحقني بثواني قلبي مربّى على الغالي وعيوني شبعاني”.

والأغنية من كلمات مازن ضاهر، وألحان فضل سليمان، وتوزيع عمر صباغ.

وكان ناصيف أيضاً، قد طرح أغنية “إنت وأنا“، من كلمات عادل رفول وألحان وسام بستاني وتوزيع عمر صباغ، وتقول في مطلعها: “إنت وأنا لازم نتفاهم على هالمشوار إنت وأنا لازم نتعلم من كل شي صار عدروب الهوى سوى..”.

كما أن ناصيف أطلق في أواخر ديسمبر الماضي، أغنية بعنوان “كذبة ورا كذبة”، من كلمات الكاتب فادي ابو خليل ومن ألحان سليم سلامة.

وفي السياق، كان قد طرح الفنان السوري ناصيف زيتون، أغنية جديدة تحمل اسم “بيروت” تضامنا مع أحداث لبنان، من كلمات يحيى صالح، وألحان أحمد بركات، وتوزيع زهر ديب.

وأطلق ناصيف، الفيديو كليب الخاص بأغنيته الجديدة عبر قناته الخاصة على موقع يوتيوب تحت إدارة المخرج ريشا سركيس، لكنه غاب عن مشاهد الفيديو كليب لتكون بيروت بشوارعها وأهلها هم الأبطال.

وكان أيضاً قد أطلق المغني السوري ناصيف زيتون ، كليب “كل يوم بحبك” والتى قدمت، على طريقة الرسوم المتحركة لتوصيل الرسالة بشكل مختلف، وأغنية “مش خايف منك”، لدعم أطفال مرضى السرطان، حيث تتحدث عن القوة في مواجهة المرض والشفاء منه.

وشارك في الفيديو كليب مجموعة من الأطفال المصابين بالسرطان، وهى من كلمات منير أبو عساف وألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو والكليب من إخراج ريشا ساركيس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.