خفر السواحل اليمني يحبط حمولة مخدرات بحرية

خفر السواحل اليمني
0

ألقت قوات خفر السواحل اليمنية القبض على سفينة صغيرة تقوم بعمليات تهريب المواد المخدرة و الممنوعات إلى محافظة سبأ الساحلية .

و صرح أحد المسؤولين الأمنيين أن “قوات خفر السواحل ضبطت سفينة قبالة سواحل المهرة، على متنها ستة بحارة إيرانيين، وباكستاني”.

و أشار إلى أنه بعد عملية تفتيش للسفينة تم العثور على 730 كيلوغراما من المواد المخدرة ، مغلفة وجاهزة للبيع ، وفقاً لروسيا اليوم .

حيث تم توقيف البحارة و إحالتهم للقضاء المختص ، و تم التحفظ على الممنوعات لإجراء التحاليل اللازمة لها ومن ثم إتلافها ، موضحاً الدور الكبير الذي لعبته قوات التحالف العربي في هذه العملية .

وفي وقت سابق ، ضبط الأمن اليمني بإشراف أحمد حامد لملس ،محافظ العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، يوم أمس الأربعاء، كمية كبيرة من المخدرات في ميناء المدينة مؤخرا ،حيث قام الأمن بإتلاف كل الكمية المضبوطه.

وأكد الأمن اليمني ان كمية المخدرات المتلفة بلغ 250 كيلوغراما من مادة الكوكايين، تم ضبطها على متن السفينة “mcs هاينة”، وكانت مخفية وسط شحنة من أكياس السكر.

من جانبه قال محافظ عدن إن “اللجنة الأمنية قامت بعملية تحر ومتابعة، وبتوجيهات النائب العام والنيابة الجزائية التخصصية، تم اتخاذ قرار الإتلاف وتنفيذه بحضور كافة الجهات الأمنية والقضائية والتحالف العربي ممثلا بقوات الواجب السعودية”.

وأردف المحافظ: “اليوم جرى إتلاف أكبر كمية مخدرات يتم ضبطها في عدن، وهذه رسالة تدل أن الأمور سارت في مسارها القانوني، حيث أن المعيار الأساسي والحقيقي لكل شيء هو القضاء”.

وأشرف علي عملية الإتلاف كل من قيادة قوات الواجب 802 السعودية التابعة للتحالف العربي، والعميد أبوبكر جبر، نائب مدير أمن عدن، وأدهم سعيد العولقي، رئيس النيابة الجزائية المتخصصة، والقاضي عارف النسي، رئيس الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة، بحسب موقع روسيا اليوم.

 وفي السياق اليمني ، صرّحت القوات المشتركة اليمنية عن مقتل قيادي بارز من جماعة أنصار الله الحوثيين في الحديدة غرب اليمن .

و أوضح بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة أنه تم “تحقيق مدفعية القوات المشتركة لإصابات مباشرة في وكر للحوثيين أثناء كسر محاولة التسلل”، مضيفاً أن التصدي “أسفر عن مصرع القيادي الحملي وعدد من مرافقيه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.