داخلية الوفاق تُصدر بيان بخصوص محاولة اغتيال باشاغا

داخلية الوفاق تُصدر بيان بخصوص محاولة اغتيال باشاغا
0

صدر عن وزارة داخلية الوفاق، اليوم الأحد، بيان توضيحي بخصوص ملابسات محاولة اغتيال وزير داخليتها فتحي باشاغا في العاصمة الليبية طرابلس.

وجاء في البيان داخلية الوفاق أنه “بتاريخ الأحد 21 فبراير وعند الساعة الثالثة بعد الظهر تعرض وزير الداخلية فتحي باشاغا لمحاولة اغتيال أثناء رجوعه إلى مقر إقامته بجنزور، حيث قامت سيارة مسلحة من نوع تويوتا 27 مصفحة بالرماية المباشرة على موكب وزير الداخلية باستخدام أسلحة رشاشة”، بحسب RT.

وأضاف البيان: “قامت العناصر الأمنية المكلفة بحراسة وزير الداخلية بالتعامل مع السيارة المذكورة والقبض على المجموعة المسلحة بعد الاشتباك معها مما أدى إلى تعرض عنصر الحراسات المرافق للوزير لإصابة والقبض على اثنين من المهاجمين ووفاة الثالث أثناء التعامل الأمني معهم”.

وأكد بيان داخلية الوفاق أنه تم “التحفظ على الضالعين في الواقعة… وإحالة القضية لمكتب النائب العام لمباشرة إجراءات التحقيق القضائي“.

واختتمت داخلية الوفاق بيانها بتأكيد: “سلامة السيد الوزير فتحي باشاغا وعدم تعرضه لأي أذى شخصي”، مؤكدةً استمرار كافة الأجهزة الأمنية في عملها وملاحقة المجرمين.

شهدت العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأحد، محاولة اغتيال باشاغا وزير الداخلية في حكومة الوفاق، في منطقة جنزور باستهداف موكبه بوابل من الرصاص.

وأشارت المصادر إلى أن أحد منفذي محاولة اغتيال باشاغا تم قتله من قِبَل عناصر الحراسة التي ترافق سيارة باشاغا بعد مطاردة أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على شخصين آخرين منهم.

وأكدت المصادر إصابة أحد حرَّاس فتحي باشاغا بجروح من جراء إطلاق النار على الموكب.

وعلى الفور ضربت القوى الأمنية طوقاً امنياً حول مقر وزارة داخلية الوفاق في طرابلس وسط حالة من التوتر والتشديد الأمني.

كما حلقت طائرة هيليكوبتر تابعة لوزارة الداخلية فوق منطقة المصحة بجنزور، بالتزامن مع وصول تعزيزات من قوات الوزارة الموالية لباشاغا، التي قطعت جميع الطرق المؤدية للمنطقة.

يُذكر أن سيارة باشاغا سيارة مصفحة وعادةً ما يجول باشاغا، المعروف بقوته في طرابلس برفقة موكب كبير من السيارات  المصفحة.

وسارعت وسائل الإعلام إلى تأكيد فشل محاولة اغتيال باشاغا وأن وزير داخلية الوفاق نجى منها وهو بصحة جيدة.

وبدوره مستشار وزارة الصحة أمين الهاشمي قال إن باشاغا تعرض لـ”محاولة اغتيال فاشلة في الطريق السريع باتجاه جنزور.. حيث قامت سيارة مصفحة بتوجيه وابل من الرصاص مما أدى لإصابة أحد حراس الوزير”، مؤكدا “مطاردة السيارة والقبض على شخصين منهم وقتل الثالث”.

وأضاف مستشار وزارة الصحة مؤكداً نجاة وزير داخلية الوفاق باشاغا: “بخير ولم يتعرض لأي إصابة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.