داعش تغتال مسؤولتين في الإدارة الذاتية وأمريكا تُدين الاغتيال

داعش تغتال مسؤولتين في الإدارة الذاتية وأمريكا تُدين الاغتيال
0

أقدم عناصر من تنظيم داعش الإرهابي على اغتيال مسؤولتين إداريتين في مجلس “تل الشاير” التابع لـ”الإدارة الذاتية” بريف دير الزور شمال شرقي سوريا.

فيما نشرت الولايات المتحدة من خلال سفارتها في دمشق، بياناً عبر تويتر تستنكر مقتل الإداريتين سعدة فيصل الهرماس، وهند لطيف الخضير، في ريف دير الزور، وهما الرئيسة المشتركة لمجلس “تل الشاير” والنائبة في المجلس.

وتوجهت أمريكا بالتعازي لذوي القتيلتين، وأدانت الحادثة التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، داعش وقالت إن “السيدتين السوريتين كرستا حياتهما لخدمة المجتمع”، بحسب عنب بلدي.

وكان تنظيم داعش قد تبنى اغتيال المسؤولتين في الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا، وقال التنظيم إن مقاتليه داهموا منزل المسؤولتين بمنطقة الدشيشة، وقتلوهما بالأسلحة الرشاشة.

وأعلنت الإدارة الذاتية، في بيان لها  أن “مسلحين اختطفوا سعدة فيصل الهرماس وهند لطيف الخضير بقوة السلاح، واقتادوهما إلى جهة مجهولة وقتلوهما رميًا بالرصاص”.

وأكدت الإدارة الذاتية أن “الحادثة تستهدف بالدرجة الأولى المرأة في مجتمعنا، بعد أن أثبتت وجودها ولعبت دورها في المجتمع، وأثبتت قدرتها على حمل السلاح”.

وفي سياق آخر، تمكنت المروحيات التابعة للقوات الروسية العاملة في سوريا، من تدمير سيارة دفع رباعي وإعطاب أخرى، تابعتان لتنظيم داعش الإرهابي كانت قد هاجمتا حافلة للجيش السوري.

ونشرت وكالات إخبارية مقطع فيديو يظهر قيام المروحيات الروسية بتدمير إحدى السيارتان اللتان هاجمتا قافلة الجيش السوري على طريق دير الزور- تدمر الأحد الماضي.

وكان قد كشف مصدر ميداني سوري للوكالة، في 25 من الشهر الجاري، قيام عناصر من تنظيم داعش الإرهابي يستقلون سيارتي دفع رباع مركب عليها رشاشات، هاجموا حافلة عسكرية على متنها جنود سوريين.

وأضاف المصدر، وعلى الفور تدخلت المروحيات الروسية وقصفت السيارتان اللتان كانتا تحاولان الهرب باتجاه الحدود السورية العراقية في ريف محافظة دير الزور، مؤكداً تدمير إحداهما بشكل كامل ومقتل من داخلها أثناء فرارها باتجاه عمق الصحراء، بالإضافة إلى إعطاب الأخرى.

وأعلن الجيش السوري في 26 من الشهر الجاري، أنه قضى على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلة لنقل الجنود على طريق دير الزور- تدمر قبل يومين.

وأكد اللواء نزار الخضر، رئيس اللجنة الأمنيّة والعسكريّة في محافظة دير الزور وقائد الفرقة السابعة عشر مشاة، أنه تم القضاء على المجموعة المؤلفة من 5 إرهابيين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي مزود برشاش، في حين تمت ملاحقة اثنين آخرين، ليتم القضاء عليهم اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.