داعش يحرض أنصاره على استهداف السعودية

داعش يدعو لاستهداف الغربيين في السعودية \ 123RF.com
0

قالت وكالة “روتيرز” للأنباء، اليوم الأحد، إن تنظيم داعش الإرهابي حرض أنصاره على استهداف الغربيين المتواجدين بالمملكة العربية السعودية بالإضافة لدعوتهم لاستهداف البنية التحتية بالمملكة.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن رويترز، قولها، إن المتحدث الرسمي باسم تنظيم داعش أوضح عبر تسجيل صوتي، على ضرورة استهداف المملكة العربية السعودية كونها دعمت دول الخليج للتطيع مع إسرائيل، حسب قوله.

ووقت الإمارات العربية المتحدة والبحرين على اتفاق سلام مع إسرائيل برعاية أمريكية ينص على إقامة علاقات رسمية بينهما.

وكانت مصر هي أولى الدول العربية التي أقامت علاقات رسمية مع دولة إسرائيل في العام 1979م تلتها الأردن عام 1994 وأخيرًا الإمارات والبحرين بالعام الجاري.

استبعاد تطبيع السعودية حاليًا

على صعيد آخر، قال وزير خرجية السعودية فيصل بن فرحان، يوم الخميس الماضي، إن التطبيع مع إسرائيل بالنسبة للمملكة غير محتمل في أي وقت قريب.

وأكد بن فرحان على ضرورة تركيز الجهود في الوقت الحالي على عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، عن طريق إعادة إسرائيل وفلسطين إلى طاولة المفاوضات.

وعلقت وكالة رويترز للأنباء على هذا التصريح بأنه إشارة من السعودية إلى استبعادها عملية التطبيع مع تل أبيب في الوقت الراهن.

وقال: “أعتقد أن التركيز الآن يجب أن يكون على إعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات”.

وعبر كلمة ألقاها وزير الخارجية السعودية في المؤتمر الافتراضي  لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، قال فيها: “في النهاية، الشيء الوحيد الذي يمكن أن يحقق سلاما دائما واستقرارا دائما هو اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، قد كشفت عن انقسام بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان حول الموافقه والرفض على قرار التطبيع مع إسرائيل، بحسب موقع العربي الجديد.

وذكرت الصحيفة :” أن إعلان الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل فاجأ الملك سلمان، لكنه لم يفاجئ الأمير محمد، الذي كان يخشى من أن يعرقل والده الصفقة، وفق أشخاص مطلعين على الأمر، بمن فيهم مستشارون سعوديون، حيث أنه بحال عدم دعم ملك السعودية للاتفاق، فسيكون من الصعب على الإماراتيين المضي قدما”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.